الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة اسلسكا تحتفل بتخرج دفعة جديدة في برنامج الماجيستير ودكتوراه إدارة الأعمال

نظمت جامعة اسلسكا حفل تخريج دفعة جديدة من برنامج ماجستير ودكتوراه إدارة الأعمال، ٤ من خريجى DBA و 279 MBA بمسرح الحضارات، بحضور الدكتور على المليجى رئيس مجلس الأمناء، والدكتورة نادية العارف رئيس جامعة اسلسكا مصر، والدكتور فرنسواز كروز المدير الأكاديمي لجامعة اسلسكا باريس، والدكتور كريم الحناوى الأمين العام للجامعة.

وقالت الدكتورة نادية العارف أنه عادة ما يتم الإشارة الي الجامعة وتاريخها الحافل خلال السنوات الماضية إلا أنني لاحظت ان اسلسكا تتحدث عن نفسها من خلال سفرائها من الخريجين المنتشرين في كل مكان الذين يزيدون عن 8 آلاف خريج يشغلون أرفع المناصب داخل وخارج مصر .

وأشارت نادية العارف إلى أن العالم حالياً يواجه الكثير من التحديات الغير مسبوقة من الكوارث الطبيعية والتحولات الحياتية سريعة الوتيرة والتحول الرقمي وسيطرة الذكاء الاصطناعي علي الكثير من المجالات كما أن العديد من المنشأت كشركات السياحة والبنوك ومتاجر التجزئة وغيرها أغلقت فروعها للزج بالعميل إلي التعامل مع الذكاء الاصطناعي وتوفير تكاليف الموظفين.

وأضافت أن الميكنة أثرت علي التوظيف خاصة في المجالات كثيفة العمالة، وحالياً أصبحت أنجح الشركات هي تلك التي تسوق اللاملموس intangibles ..وتركز علي استباق إهتمامات البشر والعزف علي مشاعرهم.

وأكدت أن تقرير التنمية البشرية للأمم المتحدة الأخير أشار إلي تنامي شعور القلق والخوف من المستقبل عند معظم شعوب الأرض وما يتبع ذلك من أمراض عضوية ونفسية لذا لا مفر من مواكبة التغيير وتحديث وتطوير رأس المال البشري والتعامل مع الحاضر من منظور مستقبلي وهذا دور المؤسسات التعليمية في إعداد خريج متميز.

وقدمت الدكتورة فرنسواز كروز المدير الأكاديمي لجامعة اسلسكا باريس، التهنئة للخريجين وأسرهم وأوصتهم بضرورة عمل توازن دائما بين حياتهم الشخصية والحياة العلمية والعملية.

وقال الدكتور خالد بخيت رئيس برامج الماجيستير بالجامعة أن إكمال DBA أو MBA يعد إنجازًا كبيرًا يمثل سنوات من العمل الجاد والتفاني والتضحية. لقد أظهر هؤلاء الطلاب ليس فقط براعتهم الأكاديمية ولكن أيضًا تصميمهم على التفوق في عالم الأعمال. لقد تبنوا التحديات، وطلبوا المعرفة، وأظهروا نضجا كأفراد ومحترفين.

ووجه الدكتور على المليجى رئيس مجلس الأمناء كلمته للخريجين قائلا معيار النجاح فى الحياه ليس تحقيق الربح المادى ولكن معيار النجاح هو التأثير الذى تحدثوه فى المجتمع سواء المجتمع الأصغر وهو الأسرة و المجتمع بصورته الأكبر وهى الوطن.

وأضاف قائلا.. فى عام 2008 حدثت أزمة عالمية فاتفقت اسلسكا مع مجموعة من الجامعات الأمريكية والأوربية على اعتبار الإدارة مهنة كأى مهنة ولها قسم، منبها الطلاب أن هذا القسم يجب أن يظل أمامكم مدى الحياة.

جدير بالذكر أن جامعة "إسلسكا" تأسست في العام 1949 في باريس- فرنسا، ولديها 5 فروع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم، وتم تخريج أكثر من 18,000 طالب حتى اليوم من جميع أنحاء العالم، كما أسست "إسلسكا" أول مكتب تمثيل لها فى أفريقيا والشرق الأوسط عام 1997 بمصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة