الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأوكراني يفتتح منتدى لاستقطاب صانعي الأسلحة

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

افتتح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي منتدى كييف الأول للصناعات الدفاعية، في محاولة لاستقطاب المزيد من المجموعات العسكرية لبناء معداتها في بلاده تسهيلًا لمواجهة الغزو الروسي.

ومنذ بدء موسكو هجومها العسكري في فبراير 2022، تعوّل أوكرانيا على المساعدات العسكرية الغربية، وتسعى بشكل متزايد الى تعزيز انتاج الأسلحة محليًا خشية تراجع الدعم الغربي لها مع مرور الوقت.

وقال زيلينسكي، خلال افتتاح المنتدى الجمعة "مهمتنا الأولى هي الانتصار في هذه الحرب وإعادة سلام مستدام الى شعبنا، والأهم أن يكون موثوقًا. سنحقق هذه المهمة بالتعاون معكم".

وأعرب عن رغبة بلاده في أن تنتج محليًا "المعدات اللازمة لدفاعنا والأنظمة الدفاعية المتقدمة التي يستخدمها جنودنا لتمنح أوكرانيا أفضل النتائج في الميدان"، وذلك أمام المنتدى الذي يحضره مسؤولون من أكثر من 30 دولة و250 شركة للتصنيع العسكري.

ويأتي المنتدى في وقت تدفع أوكرانيا للحصول على مزيد من الأسلحة الغربية لدعم هجوم مضاد بدأته مطلع يونيو لاستعادة مناطق تسيطر عليها القوات الروسية في شرق البلاد وجنوبها، لا تزال نتائجه دون ما كانت تأمل كييف ودول غربية بتحقيقه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.