الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«روساتوم» تنتج واحد جيجاوات من طاقة الرياح

طاقة الرياح
طاقة الرياح

أعلنت شركة روساتوم الروسية، عن نجاحها في إنتاج واحد جيجاوات من طاقة الرياح، وذلك ضمن إطار تسليط الضوء على الطاقة المتجددة في روسيا الاتحادية.

«روساتوم» تنتج واحد جيجاوات من طاقة الرياح

ومن ناحيته، علق جريجوري نزاروف المدير العام لشركة "نوفا ويند" قائلاً:« إن مزرعة ترونوفسكايا لطاقة الرياح هي التاسعة من نوعها في جنوب روسيا والسابعة في مقاطعة ستافروبول، وبفضل هذه المحطة تم بالفعل الحصول على أول 60 ميجاوات، التي دخلت ضمن نظام الطاقة الموحد في البلاد، حيث وصلت الاستطاعة الإجمالية لمنشآت طاقة الرياح "مزارع الرياح" من قبل شركتنا إلى 1 جيجاوات، وهذه القيمة يمكن مقارنتها باستطاعة مفاعل محطة طاقة نووية».

وتابع : « معدات التوليد التي نستخدمها مجهزة بتوربين محلي الصنع وهو الوحيد من فئة الميجاوات في روسيا. وهنا لابد من الإشارة الى أهمية تكاتف الموردين المحليين من أجل تنفيذ المشروع وهذا الأمر يشكل دائمًا أولوية بالنسبة لنا، لقد تم تجهيز مزرعة الرياح ترونوفسكايا بفضل سلسلة التوريدات التي تم إعادة هيكلتها واستبدال القدرات التقنية الأجنبية التي غادرت البلاد بالابتكارات التكنولوجية الروسية».

وبدوره، أضاف "فلاديمير فلاديميروف" حاكم مقاطعة ستافروبول قائلاً: «تعد منطقة ستافروبول واحدة من المناطق الرائدة في مجال طاقة الرياح على الأراضي الروسية، وتعتبر منطقتنا واحدة من أكثر المناطق التي تتمتع بفائض الطاقة، كما إنه من خلال تطوير الطاقة الخضراء، نكتسب قدرات إنتاجية إضافية، ولكن النقطة الأساسية هي المسألة البيئية، إذ أنه بفضل استخدام طاقة الرياح في العام الماضي فقط في منطقة ستافروبول، تم منع إطلاق مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، الذي كان من الممكن أن يدخل الغلاف الجوي إذا تم استخدام التقنيات التقليدية لانتاج الطاقة الكهربائي، وهذا الأمر مهم بشكل خاص بالنسبة لنا، لأن المنتجع البيئي المحمي بشكل خاص للمياه المعدنية القوقازية تقع على أراضي هذه المقاطعة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة