الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:46 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها وظائف حقيقية.. 7 توجيهات مشددة من «شحاتة» لمديريات العمل

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

التقى حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الأحد، مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مديري مديريات العمل في المحافظات 27 محافظة.

منصة مصر الرقمية

وأكد الاجتماع ضرورة تحديث الخدمة على منصة مصر الرقمية ؛ والتوصية بإصدار دليل استرشادي وتكنولوجي بشأن إصدار كعب العمل .

ووجه الوزير ،بتكثيف جهودهم، وسرعة تنفيذ كافة المَهام الخاصة بخدمة المواطن،ومنها الاستمرار في الجولات ،وتنظيم مُلتقيات التوظيف تنسيقاً مع القطاع الخاص،لتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب، والتأكد من مصداقيتها ،واستمراريتها بكل الطرق القانونية،والإستمرار في سياسة حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل، حيث تم حصر 70 % من المنشآت،التي يبلغ عددها 24 ألف و69 منشأة في جميع المحافظات، وذلك منذ يناير 2023 وحتى الآن .

العمالة غير المنتظمة

وكذلك توجيهات الوزير للمديريات بالاستمرار في حصر وتسجيل عمالة غير منتظمة جديدة في مواقع العمل، للتوسع في قاعدة بياناتها،وتقديم خدمات إجتماعية وصحية لها.
وأوضح الوزير أن العمل مستمر على قدم وساق لسرعة "رقمنة" هذا الملف.

كما وجه الوزير في الاجتماع الذي حضره قيادات الوزارة من وكلاء ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم ،بسرعة إنجاز خطة التدريب المهني 2023-2024، لتدريب وتأهيل الشباب بالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل، عن طريق مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة ،والمُنتشرة في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إضافة إلى التواجد والتواصل المستمر في مواقع العمل لتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج "أصحاب أعمال وعمال"،وتفعيل عملية التفتيش والمُتابعة لتطبيق القوانين ذات الصلة بملف العمل،خاصة في السلامة والصحة المهنية.

كعب العمل

واستمع الوزير إلى عدد من مديري الإدارات المختصة بهذه الملفات،وكذلك مناقشة ضوابط واشتراطات استخراج خدمة كعب العمل؛ لمواكبة تحديث الخدمة على منصة مصر الرقميةوالتوصية بإصدار دليل استرشادي وتكنولوجي بشأن إصدار كعب العمل .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.