الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار

حلقة نقاشية تستعرض تعزيز «الهوية الوطنية والتكامل الإقليمي» في قمة صوت مصر

قمة صوت مصر
قمة صوت مصر

أقيمت جلسة حوارية مميزة بعنوان "الهوية الوطنية والتكامل الإقليمي" "Nation Branding & Regional Integration، لمناقشة أهمية تعزيز الصورة الذهنية للعلامة الوطنية وتأثير ذلك على التكامل الإقليمي ضمن فاعليات مؤتمر قمة صوت مصر Narrative Summit 2023، أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، والذي انطلق تحت عنوان Egypt Forever Forward في منطقة سوما باي على ساحل البحر الأحمر.

حلقة نقاشية تستعرض تعزيز «الهوية الوطنية والتكامل الإقليمي» في قمة صوت مصر

جاء ذلك برعاية وزارة السياحة، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر، وبالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية، إلى جانب هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women.

وتضمنت الجلسة مشاركة وليد الحميدي الأمين السابق لمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية والحاصل على الدكتوراه من جامعة لندن بالمملكة المتحدة في تخطيط التنمية العمرانية، وجليل بنسودة الشريك الرئيسي والشريك الإداري لمكتب ماكنزي وشركاءه مصر، وأدارها المهندس عمرو عطية، أستاذ الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني بجامعة عين شمس، والشريك الإداري للمكتب الاستشاري للتخطيط والتنمية العمرانية.
وشملت محاور المناقشة التجارب العربية في خلق صورة ومكانة وطنية بارزة، والمدن المطورة حديثًا في مصر وكيف يمكن الدمج بين التراث الثقافي والتخطيط العمراني الحديث، واستراتيجية مصر لاستعادة مكانتها دوليًا، وكيف يمكن للشراكة والتعاون مع الدول المجاورة أن تدفع مصر إلى قمة المنافسة، وأخيرًا أفكار واستراتيجيات لوضع مصر على خريطة السياحة العالمية.

وفيما يتعلق بجهود مصر لنقل صورة إيجابية على مستوى العالم، أوضح وليد الحميدي: "تتمتع مصر برؤية واضحة، ويجدر بالمصريين أن يكونوا فخورين بذلك، وفيما تُعَد جميع العناصر التي تعمل عليها الدولة لتحسين الصورة العالمية متصلة وفارقة في طريق النجاح، لا يزال أهم عنصر هو التاريخ، إذ من الضروري تحديد ما هي نقطة التميز والقصة الفريدة التي تجعل السياحة في مصر تجربة لا تُنسَى. كما أؤمن أننا لدينا عنصر قوة في المنطقة وهو إمكانية تشارك الخبرات والتعلم من بعضنا بعضًا، وعلى الرغم من تفرد تجاربنا واختلاف أهدافنا، نستطيع أن نتعاون معًا من أجل تحقيق الحلم".

قمة صوت مصر 2023

ومن جهته، أشار جليل بنسودة إلى أنه في الثلاثة أعوام الماضية لاحظ الجهود البارزة المبذولة من أجل إنعاش السياحة، حيث يُعَد المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات خير دليل عليها، كما شهد نموًا في دور القطاع الخاص، وأضاف: "الثروة الحقيقية لمصر هي الـ 110 مليون مواطن الذين يجب أن يكونوا جزءًا من الحضارة الجديدة من أجل دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتي تأتي في مركز كل الجهود والمشاريع الحالية، كما تدعمها العناصر المميزة لمصر من موقع فريد ومناخ مميز، فضلًا عن قناة السويس التي تمثل 25% من حركة التجارة في مصر، وتتيح العديد من الشراكات الإقليمية والدولية".

وقد ضمت قمة صوت مصر 2023 عدد من الجلسات الحوارية الهامة والثرية التي تتنوع موضوعاتها بين السياحة والفن والتراث الثقافي المصري، والتي يتحاور فيها نخبة من رجال رواد الأعمال والفنانين والمبدعين في عدد من المجالات، هذا إلى جانب حضور نخبة كبيرة من المتحدثين من أبرز القادة وأصحاب القرار من المستثمرين ورجال الأعمال والسياحة المحليين والدوليين، لعرض تجاربهم الملهمة والتي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وتعزز صورة مصر بالخارج، وتروج لها كوجهة سياحية عالمية، فضلًا عن النهوض بقطاع الاستثمار في مصر، وذلك من خلال تنسيق الشراكات والارتباطات بين الجهات المختلفة داخل مصر وخارجها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة