الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 07:54 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC تنظم المؤتمر الدولي لمدن الجيل الرابع بالتعاون مع الألمانية الدولية GIU

تنظم الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC بالتجمع الخامس بالتعاون مع الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة المؤتمر الدولي الثانى لمدن الجيل الرابع " smartcities4.0 " في الفترة من 22 - 24 اكتوبر 2023 ، تحت رعاية الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس امناء الجامعة الألمانية بالقاهرة و الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية ، وبإشراف الدكتور إبراهيم الدميري عميد كلية الدراسات العليا و البحث العلمي بالجامعة الألمانية بالقاهرة و رئيس المؤتمر .

ويعد هذا المؤتمر بمثابة منتدى للباحثين والمهندسين والعلماء والمتخصصين في الصناعة من مختلف مجالات الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية و تخطيط النقل و المرور وهندسة الكمبيوتر والاقتصاد وإدارة الأعمال والقانون، لعرض وتبادل الأفكار ومناقشة المفاهيم والأسس العلمية للمدن الذكية المستدامة .ويتناول المؤتمر خلال جلسة خاصة مناقشة التدابير اللازمة لتحسين جودة الحياة في المدن القائمة والمدن الجديدة فى مجال التصميم والبناء والنقل و الانتقال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد.

يشارك بالمؤتمر باحثين من أكثر من 16 دولة: ألمانيا واليابان وإسبانيا وبولندا وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا ونيوزيلندا وقبرص وزيمبابوي والمملكة العربية السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة والكويت وفلسطين ومصر.

تجدر الإشارة إلى ان الجامعة الألمانية بالقاهرة كانت قد نظمت في رحابها المؤتمر الدولي الأول للجيل الثالث للمدن الذكية في ديسمبر عام 2019 بالتعاون مع جامعة شرق كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية وبحضور مشاركين من الخبراء والباحثين من مختلف الدول من أوروبا و أمريكا. ويعقد المؤتمر هذا العام 2023 بالشراكة مع جامعة شتوتغارت بألمانيا والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لمناقشة الجيل الرابع للمدن الذكية الجديدة. وسوف يشهد المؤتمر عقد عدد من الجلسات العلمية وورش عمل ومحاضرات في أربع محاور رئيسية و هي:

- تخطيط و تصميم وبناء المدن الذكية

- وضع أسس لتخطيط النقل و المرور في المدن الذكية الجديدة بما يحسن جودة الحياة فيها

- تطبيق و استخدام تكنولوجيا المعلومات الحديثة والاتصالات والابتكارات في مدن الجيل الرابع

- اقتراح تعديل التشريعات و منظومة إدارة الأعمال التي تضمن نجاح المحاور السابقة

علماُ بأن اللجنة المنظمة للمؤتمر قد إنتهت من أعمالها بقبول 113 ورقة بحثية تغطي المحاور الأربعة السابقة ، ووفق قواعد النشر للمكتبة IEEE الرقمية (Scopus indexed).

- – لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة الموقع الإلكترونيhttp://www.smartcities40.com/ وللمشاركة في الحضور يرجى التواصل مع الجهة المنظمة للمؤتمر عبر الإيميل التالي: [email protected]

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy