الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.. تبادل طلابي وتعليمي بين مصر وكوريا الجنوبية

استقبلت مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر، طلاب مدرسة Yeongcheon Girls High School بدولة كوريا الجنوبية في إطار التعاون والتبادل الطلابى بين الجانبين.

تأتي هذه الزيارة من الجانب الكوري إلى مصر دعما وإرساءً لروابط التعاون الثقافي والتعليمي بين طلاب المدرسيتين، خاصة وأنه جمع بينهما خلال الخمس سنوات الأخيرة تنفيذ بعض الأنشطة على أهداف التنمية المستدامة والقضايا المحلية و العالمية.

في سياق متصل استقبلت مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر هذا الأسبوع صندوق الثقافات الخامس من كوريا الجنوبية، كما تبادلت النشاط ذاته مع نفس البلد بالإضافة إلى مدارس عديدة في المملكة المتحدة و لبنان و فلسطين و الأردن و الهند، وقام طلاب المدرستين بعقد ورش عمل افتراضية تلاها عدد من مؤتمرات الڤيديو لتبادل الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة بين الجانبين.

من جانبها صرحت الدكتورة نسرين نور الدين، رئيس قسم الدراسات العربية و مراقب جودة التعليم، وسفير المجلس الثقافي البريطاني، أن مثل هذه الأنشطة الدولية الصفية و اللاصفية لها عظيم الأثر على تطوير العملية التعليمية وتنمية مخرجات التعلم لدى الطلاب بالإضافة إلى اكتساب الطلاب لمهارات القرن الحادي والعشرين والتي من أهمها تنمية روح المبادرة و الإبداع و القيادة ، كذلك ترسيخ الهوية و الاطلاع على ثقافات أخرى وتكوين صداقات جديدة.

ونوهت إلى أن طلاب مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر قاموا بعرض تقديمي يتضمن المشروعات الحديثة التي تقوم بها مصر حاليا في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك المتشابهات بين مصر وكوريا الجنوبية، وعرض معلومات عن الحضارة الفرعونية القديمة، وبالمثل قام طلاب مدرسة Yeongcheon Girls High School بدولة كوريا الجنوبية بتقديم عرض لأهم ما يميز الحياة الحديثة في بلادهم، وقدموا شرح واف عن أهداف محتويات صندوق الثقافات.

وأشارت الدكتورة نسرين نور الدين، إلى أن صندوق الثقافات به العديد من الأعمال اليدوية الطلابية الدالة على حضارة البلد و كذلك الألعاب الشعبية و بعض الحلوى الشهيرة و العاب الذكاء الخشبية و الملابس الدالة على التراث.

وقالت إن الصندوق حمل أيضا رسائل من طلاب مدرسة Yeongcheon Girls High School إلى طلاب مدرسة بريتش كولومبيا الكندية الدولية في مصر تدعوهم إلى زيارة كوريا الجنوبية و تبادل الأفكار والمعلومات عن البلدين .

جدير بالذكر أن طلاب المدرستين تقابلا في المملكة المتحدة مطلع العام 2020 لمناقشة أهداف التنمية المستدامة في المؤتمر الطلابي الأول على مستوى العالم و الذي ضم طلاب ومعلمين من ١٣ دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.