الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من ضمنها مشروع مصري بعزبة اسحاق.. مؤسسة هولسيم للبناء المستدام تعلن عن المرشحين النهائيين لجوائز مسابقتها الدولية

كشفت مؤسسة هولسيم للبناء المستدام عن قائمة المرشحين النهائيين ضمن مسابقة جوائز هولسيم الدولية لهذا العام، حيث تم اختيار 20 مشروع من ضمنهم مشروع مصري تم تنفيذه بعزبة إسحاق لتصميم فصول تعليمية مصنوعة من منتجات معاد تدويرها. تم اختيار المشاريع الفائزة من قبل خمس لجان تحكيم مستقلة من حول العالم لتمثل نهجًا عمليًا للبناء المستدام من خلال عدة معايير على رأسها حجم المشاريع والميزانية الموضوعة لتنفيذها وأماكن وجودها وأشكالها المختلفة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ترتيب المشاريع في حفل جوائز هولسيم 2023 المقرر إقامته في 18 نوفمبر في مدينة فينيسيا الإيطالية، خلال الأسابيع الأخيرة من المعرض الدولي الـ18 للعمارة.

وتعليقًا على ذلك، قالت لورا فيسكوفيتش، المديرة التنفيذية لمؤسسة هولسيم "تُعد المشاريع المرشحة في جوائز هولسيم لهذا العام مثالًا على الرغبة والسعي في تنفيذ وتطبيق مختلف التصميمات المبتكرة في مجال البناء المستدام والتي تمثل استجابة كبيرة لتحقيق أهداف التنمية وتجديد النظم الطبيعية وخاصة في هذا العقد الحاسم".

ومن خلال سعيها المستمر لتقوية الوصول إلى المعرفة لجمهورها العالمي، تسر مؤسسة هولسيم أن تعلن أن مجلة ArchDaily، الرائدة عالميا في تغطية الأخبار والمعلومات الخاصة بمجال البناء والعمارة، ستكون الشريك الإعلامي الرسمي لحفل توزيع جوائز هذا العام. وكجزء من هذا التعاون، ستقوم ArchDaily ببث مباشر للحفل على موقعها الإلكتروني، مما يضمن لمحبي العمارة والمحترفين في الصناعة حول العالم الانضمام إلى المؤسسة ومشاهدة الحفل والإطلاع على أحدث مشاريع البناء المستدام.

من جانبه أعرب دافيد باسولتو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمجلة ArchDaily، عن حماسه لهذا التعاون، قائلاً: "لقد ساهمت جوائز هولسيم باستمرار في دعم وتطوير مستوى المشاريع التي تجسد مستقبل البناء المستدام. نحن في مجلة ArchDaily فخورون جدًا ومتحمسون للشراكة مع مؤسسة هولسيم في حفل جوائز هذا العام، حيث نهدف معًا إلى إلهام وإبلاغ المجتمع المعماري العالمي عن الدور المحوري للتصميم المستدام في تشكيل عالمنا".

وأضافت لورا فيسكوفيتش "تتيح لنا الشراكة مع مجلة ArchDaily توسيع نطاق وتأثير جوائز هولسيم، حيث يتوافق التزام ArchDaily تجاه مجتمع العمارة مع هدفنا في دعم كافة المشاركين في تسريع التغيير في مجال البناء والعمارة على المستوى العالمي."

ومن الجدير بالذكر أن جوائز هولسيم تنظمها مؤسسة هولسيم للاستدامة والبناء، وهي كيان مستقل يعمل ضمن مجموعة
هولسيم التي تُعد لافارج مصر عضوًا فيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.