الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:55 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان سعودي عاجل بشأن استئناف المفاوضات بين الجيش السوداني والدعم السريع

السعودية
السعودية

رحبت الممكلة العربية السعودية، اليوم الخميس، باستئناف المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي مليشيات الدعم السريع في مدينة جدة بتيسير من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع ممثل مشترك لكلٍ من الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية "إيقاد".

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها عبر صفحتها على منصة إكس، إن الممكلة تحث القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع على استئناف ما تم الاتفاق عليه بينهما في إعلان جدة "الالتزام بحماية المدنيين في السودان"، وعلى اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد الموقع من الطرفين في مدينة جدة بتاريخ 20 مايو الماضي.

وأضافت الخارجية السعودية في بيانها، أن الممكلة تؤكد حرصها على وحدة الصف وأهمية تغليب الحكمة ووقف الصراع لحقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، ودعما لنتهاء هذه الأزمة وخروج السودان منها وصولا إلى اتفاق سياسي يتحقق بموجبة الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبة للشقيق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.