الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:42 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة مدة تخفيف الأحمال لتصبح ساعتين بدلًا من ساعة ونصف.. تفاصيل

الكهرباء
الكهرباء

كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء، معلنة عن التوقيتات والتعليمات الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم زيادة الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين بدلًا من ساعة ونصف يوميًا وتم تطبيق القرار منذ أمس، لافتة إلى أنه قد ورد لمركز التحكم القومي تعليمات لزيادة عدد ساعات فصل الكهرباء إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف وذلك بداية من اليوم.

وأوضحت المصادر أنه لم يصدر حتى الآن قرار بإيقاف عملية تخفيف أحمال الكهرباء، منوهة بأن الوضع الراهن لا يزال مستمرا بانقطاع الكهرباء وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي.

وفيما يتعلق بموعد إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء، ذكرت بأن حلول فصل الشتاء ليس له علاقة بقرار وقف تخفيف الأحمال، ولم يتم تحديد وقت معين لوقفها نهائيًا، مؤكدة أن الوزارة لم تتلق تعليمات بموعد الانتهاء، والقرار بيد مجلس الوزراء، على حد قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق وتحدث خلال كلمته في جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن، عن مشكلة قطع الكهرباء في مصر خلال الفترة الحالية: «نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن بنوفر 300 مليون دولارن وإحنا نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن نجيب من فين، بنبيع الغاز ونجيب بترول علشان نخليه سولار وبنزين للناس».

كما نوه بوجود 17 مليون مشترك يحصلون على الطاقة بأقل من ربع ثمنها، وهناك ارتباط قوي بين مشروعات وزارتي الكهرباء والبترول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy