الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من بابا الفاتيكان بشأن تطورات الأوضاع في غزة

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني، اليوم الأحد، إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

وجدد البابا فرنسيس، دعوته للإفراج الفوري عن الأسرى المحتجزين لدى حماس.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جويترتش، حذر اليوم الأحد، من أن الوضع في غزة يزداد كارثية "ساعة بعد ساعة".

وحسب وكالة "فرانس برس"، قال جوتيرتش إن الوضع في قطاع غزة يتدهور بسرعة، مجددًا نداءاته لوقف إطلاق النار لإنهاء "كابوس" إراقة الدماء.

وأضاف خلال زيارة للعاصمة النيبالية كاتماندو: “يؤسفني أنه بدلاً من الهدنة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، بدعم من المجتمع الدولي، كثفت إسرائيل عملياتها العسكرية”.

يذكر أن البعثة البرازيلية الدائمة لدى الأمم المتحدة والتي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي، أعلنت عن عقد جلسة للمجلس غدًا الاثنين، بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجاء هذا الاجتماع بطلب من دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة