الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 8796 شهيدًا

فلسطين
فلسطين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى 8796 شهيدا، بينهم 3648 طفلا.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، باستشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي عنيف، استهدف مربعا سكنيا في مخيم جباليا.

ووفقا لوسائل الإعلام فإن الحصيلة الأولية لاستهداف المربع السكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا بعدة صواريخ، تقدر بالعشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وهناك تخوف من ارتقاء المزيد؛ كون المخيم يكتظ بمئات النازحين.

يذكر أن الاحتلال ارتكب أمس، مجزرة بشعة في مخيم جباليا؛ بعد استهداف مربع سكني بالكامل، أسفرت عن استشهاد واصابة المئات من الفلسطينيين هناك.

وأعلنت مصادر طبية في غزة، عن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الرئيسية في مستشفيي الشفاء والإندونيسي، بسبب قرب نفاد الوقود، ما ينذر بكارثة صحية غير مسبوقة، خاصة بعد إغلاق 15 من أصل 35 مستشفى، و51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود. وتم الطلب من 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة (السعة الإجمالية لهذه المشافي 2000 سرير).

كما أوقفت 6 مستشفيات عملياتها؛ بسبب نقص الوقود الحاد، كما تعاني مراكز الخدمة الصحية من نقص وحدات الدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.