رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:44 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
“اتش سى” : صفقة رأس الحكمة تدفق استثمارات مباشرة بـ 24 مليار دولار نقدًا في غضون شهرين وظائف الجامعات .. جامعة ظفار العمانية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس -أستاذ مساعد- مفاجآت في تشكيل الزمالك ضد أبو سليم الليبى فى الكونفدرالية الإفريقية تفاصيل جولة السفيرة الأمريكية بالقاهرة في معرض EDUGATE التعليمي الدولي(صور) حلويات رمضان.. روجينا سنة رابعة بطولة بـ ”سر إلهي” في ذكرى وفاته الرابعة.. أسرار وحكايات مبارك مع الشعراوي وسيد طنطاوي نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد ضوابط استمارة 1 سري ثانوية عامة.. موعد امتحانات صفوف النقل 2024 الوقت مناسب لشراء السبائك.. سعر الذهب الآن فى مصر مبيعات العرب والأجانب تدفع مؤشرات البورصة للهبوط بختام جلسة اليوم ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.. «القومي للبحوث» يطلق قافلة طبية بالجيزة تحقيقات موسعة وسر حزن أهالي كفر الشيخ.. تفاصيل حادث معدية الموت بالجيزة مصدر لـ الموجز: كولر لم يطلب من الأهلي الاستغناء عن كهربا

ومنافسة مع الذكاء الاصطناعي

«روساتوم» تعلن عن المسابقة الدولية «Global Atomic Quiz 2023» بـ13 لغة

مشروع روساتوم Global Atomic Quiz
مشروع روساتوم Global Atomic Quiz

تستعد شركة روساتوم الروسية، يوم 10 نوفمبر الجاري، الذي يصادف اليوم العالمي للعلوم، لعقد المسابقة الدولية حول الموضوع النووي، Global Atomic Quiz 2023، وسيُعقد المشروع هذا العام بـ 13 لغة هي الروسية والعربية والإنجليزية والأرمنية والبنغالية والمجرية والفيتنامية والإسبانية الكازاخستانية والبرتغالية والتركية الأوزبكية والأفريقية.

«روساتوم» تعلن عن المسابقة الدولية «Global Atomic Quiz 2023» بـ13 لغة

وستتاح الفرصة أمام المشاركين في المسابقة ليس فقط للفوز بجوائز فريدة من نوعها، وإنما أيضًا للتنافس مع الذكاء الاصطناعي.

يشار إلى إنه بالإضافة إلى صيغة المسابقة عبر الإنترنت، هناك اختبارات ستجري من خلال الحضور الشخصي في مدن مختلفة حول العالم. أما في روسيا سيتم تنظيم هذه الفعاليات على وجه التحديد على أرض مجمع "في دي إن خا" في جناح ATOM الجديد وكذلك في مراكز المعلومات حول الطاقة الذرية في موسكو.

مشروع روساتوم «Global Atomic Quiz» ينال اهتمام شريحة واسعة على المستوى الدولي

للمشاركة في المبادرة الدولية يرجى زيارة موقع المشروع quiz.atomforyou.com
بتاريخ 10 نوفمبر، حيث سيكون لدى المشاركين 24 ساعة كاملة للإجابة على 20 سؤالًا متفاوتة من حيث الصعوبة والموضوع.

وفي نهاية المسابقة Global Atomic Quiz 2023 سوف يحصل جميع المشاركين على شهادة رقمية يمكن الاحتفاظ بها على أجهزتهم، ويمكن أيضًا مشاركتها مع الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائزون المائة الذين يظهرون أفضل النتائج على مجموعة من الهدايا الفريدة، بما في ذلك قميص أصلي مع ملصقات ذرية قابلة للاستبدال، بالإضافة إلى حقيبة تسوق واسعة بطبعة ذرية، علماً أنه سوف يتم نشر قائمة الفائزين على موقع المشروع قبل تاريخ 17 نوفمبر.

المسابقة تنعقد هذا العام بـ 13 لغة وتتضمن منافسة مع الذكاء الاصطناعي

وتجدر الإشارة إلى أن Global Atomic Quiz هي ليست مجرد مسابقة علمية مشهورة، وإنما مشروع تعليمي عالمي حقيقي يتحدث عن أساسيات علم الفيزياء النووية، ويؤكد على أهمية التكنولوجيا النووية في الحياة اليومية للإنسان ودور الطاقة الذرية في الحفاظ على كوكبنا، مع العلم أنه يتم تنفيذ المشروع منذ عام 2020 بأكثر من 11 لغة، حيث استقطب المشروع خلال ثلاث سنوات اهتمام أكثر من 30 ألف مشارك من أكثر من 70 دولة.

وفي عام 2023، ستقوم مسابقة Global Atomic Quiz بتوسيع نطاقها الجغرافي وسيتم عقدها عبر الإنترنت بـ 13 لغة ومن خلال الحضور الشخصي في جميع أنحاء العالم - من البرازيل إلى بنجلاديش، وفي عام 2023 أصبح المشروع حائزًاً على الجائزة الروسية التاسعة "من أجل الإخلاص للعلم" في فئة "العلم من أجل السلام".

كما يمكن للجميع خلال فترة انتظار انعقاد مسابقة Global Atomic Quiz 2023، التدرب واختبار معرفتهم من خلال الإجابة على أسئلة المسابقة التي أقيمت في العامين 2021 و2022، ولمزيد من المعلومات حول المشروع يمكن الاطلاع على الموقع quiz.atomforyou.com.

وتعمل روسيا على نطاق واسع في إطار تطوير التعاون مع الدول الصديقة، حيث تواصل تنفيذ مشاريع الطاقة المشتركة الكبيرة، وفي هذا السياق تلعب شركة روساتوم الحكومية والمؤسسات التابعة دوراً فعالاً في هذا العمل.

موضوعات متعلقة