الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صراعات أبطال الكبير أوى.. تفاصيل خلافات سلام وبيومى ومكي يحسم الجدل ودنيا سمير غانم تدعم غزة

أبطال الكبير
أبطال الكبير

أشعل نجوم مسلسل الكبير أوى للنجم احمد مكى مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الماضية وخاصة بيومي فؤاد ومحمد سلام، بعد هجوم الأول على الثاني بسبب اعتذاره عن مسرحية «زواج اصطناعى»، ليتصدر بيومى التريند عبر موقع التغريدات «إكس»، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرز أحداث الصراع...

فى البداية تصدر الفنان بيومى فؤاد التريند بعد هجومه على زميله الفنان محمد سلام، وذلك بسبب اعتذاره عن مسرحية «زواج اصطناعى" في موسم الرياض، وذلك خلال كلمته على المسرح بالسعودية بعد انتهاء عرض المسرحية.

وتداول رواد مواقع التوصل الاجتماعي الفيديو حيث تحدث فيه بيومى عن سلام الذي اعتذر عن العرض قبل يوم واحد من التوجه لموسم الرياض لعرضه بسبب شعوره بعدم الراحة في أن يشارك في عرض به رقص وغناء في ظل أحداث غزة.

وقال بيومي "من حقك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك تغلط في فنك"، وخاطب الجمهور قائلا: "احنا بنقدم فننا انتوا بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدًا، شيء عظيم إن الفنان يكون له جمهور في كل الدول شيء عظيم إني اتصور مع شاب او سيدة سعودية انا بتشرف بهذا".

وعن سبب حديثه قال للجمهور "انا بساعد اخفف عن موقف الراجل الذي انقذ موقف وكان قدها اسمه محمد أنور" ، وتابع متأثرا "أنا فنان مصري وليه الشرف، جيت المملكة العربية السعودية وليه الشرف كتر خيركم إحنا بنتعب ونشقي عشان بنقدم فن مش عشان نيجي نضحك لو الموضوع كده يبقه في فنانين من أيام نجيب الريحاني لمحمد أنور مفروض ينتحروا إحنا بنقدم فن، وإحنا مش بتوع فلوس، ولو المسرحية دي يمكن أن تمتد 15 يوم كمان من غير فلوس سيادة المستشار يعلم ذلك".

وتلقي بيومي بعدها هجوم قوى من قبل الجمهور الذي هاجمه بسبب موقفه ضد سلام والذي رفض التعليق على الفيديو وقال :" معنديش رد على الكلام اللي اتقال .. ولا أفضل التعليق على ذلك " ليكسب تعاطف الجمهور أكثر بعد موقفه، حيث سبق وخرج في فيديو واعتذر عن المسرحية، وقال في فيديو نشره عبر حسابه على موقع «انستجرام»، قائلًا:«السلام عليكم ورحمة الله إن شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض يوم 30 أكتوبر».

وتابع سلام: «هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم».

وأوضح: «أنا مش هقدر أسافر طبعا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكره إن شاء شاء لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل، فأنا ازاي أروح اعرض وناس بتموت في فلسطين».

وأضاف: «حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وارقص، فأنا بعتذر عن المشاركة في موسم الرياض واللي بيحصل في فلسطين قضية كل مسلم، وواجب على كل مسلم، فأنا مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ هقول في وقت الأحداث في فلسطين أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية وبرقص وأغني فأنا مش هقدر أعمل كده».

واستطرد: «كان عندي الموسم يتأجل أو يتلغى، فأنا مش هقدر أشارك في المهرجان ده وحابب أقول إني كنت في مشكلة مش عارف أسافر ولا أعمل إيه؟ والتمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هموت من الجوع؟ بالتأكيد لا».

أما موقف نجم العمل أحمد مكي والذي خرج أيضا في فيديو وعبر عن وقوفه بجانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضية غزة، وأكد أن ما يحدث للفلسطينين خلال هذه الفترة والاعتداءات المستمرة من قبل قوات الاحتلال ما هو إلا بداية النهاية، وقام بنشر فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن هناك كثير من الأيات القرانية تؤكد حديثه وأن النصر قريبا من عند الله.

وأكد أن هذا التوقيت حساس للغاية ويجب على الجميع أن يلتفت إلى هذا الأمر، مشيرا أن مخطط اسرائيل واضح وصريح وهو تفكيك ثلاث دول على رأسهم مصر، وأن هذا لا يحدث مما وضعوا فى خطط.

واشار مكي إلى أن نهاية اسرائيل أقتربت قائلا: الحركة اللى بيعملوها الصهاينة دلوقتي دي بداية الزوال.

وكان الفنان أحمد مكي، قد نشر تعليقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام بشأن عملية طوفان الأقصى.

وقال أحمد مكى : "اللهم انصر إخواننا في فلسطين.. واحفظ شعبها.. آمين يارب العالمين يا قادر على كل شيء يا رحمن يا رحيم".

وحرصت بطلة العمل رحمة أحمد "زوجة الكبير" علي نشر أكثر من صورة لغزة ولفلسطين ولرئيس وزراء إسرائيل ووصفه بالقاتل، وواقفت نشر أي صورة شخصية أو اي صور عن أعمالها الفنية، نصرة لضحايا غزة.

وفي نفس السياق نشر الفنان هشام اسماعيل والذي يجسد شخصية"فزاع" في مسلسل "الكبير" صورة لعلم فلسطين والمسجد الأقصي منذ بداية طوفان الأقصي، وفضل الصمت، وعدم خوض أي صراع.

أما الفنان حسين ابو حجاج والذي يجسد شخصية "اشرف غفير الكبير" في العمل فنشر فيديو "كوميكس" عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، و هاجم فيه بيومي فؤاد علي كلمته ضد محمد سلام في مسرح الرياض، وتضامن معه من خلال منشور اخر من أيام، وكتب:" منصة شاهد

حذفت أعمال الفنان المحترم محمد سلام"أفلام ومسلسلات" حتي حذفت مسلسل الكبير و اشترطت على المنتج تامر مرسي إستبعاد الفنان محمد سلام من الجزء الجديد لمسلسل الكبير عشان ينتجوه

لكنه رفض هو و الفنان أحمد مكي

وهنا سأسكت قليلا

إحتراما و تقديرا لهذا الموقف الجميييييل.

واضاف:" غير متأكد من الخبر لكن إن صح اتضامن مع أصدقائي و فريق العمل . شكراً ليكم مالها واتش آت مصريه وزى الفل#الكبير_اوى_الجزء_الخطير ".

أما الفنانة دنيا سمير غانم التي شاركت في أربع أجزاء من العمل فتضامنت أيضا مع القضية الفلسطينية من خلال نشر مجموعة صور لأحداث غزة، وعلقت عليها بدعاء، قائلة: «يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إنك أنت القوي الحق، العدل، الرحمن، الرحيم، ارحمهم برحمتك يا رب واحرسهم بعينك التي لا تنام، والطف بهم يا رب أنت حسبنا ونعم الوكيل».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.