الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 اعرف الجدول.. موعد صرف معاشات مايو 2024 بزيادة 15% حمام العريس.. رانيا يوسف تستعد لعمل سينمائي جديد الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم ويحسم الشوط الأول أمام نوتنجهام لصالحه إصابة 3 عمال بحالات اختناق إثر نشوب حريق داخل مصنع شهير بالسادس من أكتوبر بث مباشر الزمالك ودريمز.. حمزة المثلوثي يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 اعرف الفرق بين السمك الطازج والفاسد قبل شم النسيم 2024.. السر في العيون الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024

لاجئة سياسية ذات أصول عراقية وتتحدث 9 لغات

هيرو مصطفى جارج.. 15 معلومة عن السفيرة الأمريكية الجديدة بالقاهرة

هيرو مصطفى جارج
هيرو مصطفى جارج

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه تم تعيين السفير هيرو مصطفى جارج سفيرًا جديدًا لدي مصر.

وقال القسم المختص في شؤون الشرق الأوسط بـ وزارة الخارجية الأمريكية عبر صفحته على منصة إكس: "أدى السفير هيرو مصطفى جارج اليمين، أمس، كسفير جديد لـ الولايات المتحدة لدى مصر"، وحضرت طفلتا السفيرة مع والدتهم أثناء تأديتها اليمين.

وأضافت الوزارة: "يأتي ذلك خلال لحظة مهمة في العلاقات الثنائية الاستراتيجية مع مصر، وتعزيز جهودنا المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة".

ورحبت السفارة الأمريكية بالقاهرة، بتعيين السفيرة هيرو مصطفى جارج سفيرة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية في مصر.

وكتبت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تهانينا لهيرو مصطفى جارج على تعيينها سفيرتنا في مصر من قبل مجلس الشيوخ، ونتطلع إلى الترحيب بالسفيرة مصطفى جارج في القاهرة»، مضيفة، «إن شراكتنا الإستراتيجية مع مصر أمرًا بالغ الأهمية للسلام والأمن والازدهار الإقليمي، الآن أكثر من أي وقت مضى».

وخلال السطور القادمة سيلقي "الموجز" الضوء علي السيرة الذاتية لـ السفير هيرو مصطفى جارج اليمين.

1- ولدت السفيرة الأمريكية الجديدة هيرو مصطفى عام 1973 في أربيل بإقليم كردستان العراق، وطلبت عائلتها اللجوء السياسي في أمريكا عام 1976.

2- والسفيرة الأمريكية من أصول عراقية وتتحدث العربية بطلاقة، بالإضافة إلى 8 لغات أخرى الإنجليزية والروسية والهندية والفارسية واليونانية والإسبانية والبرتغالية والتركية.

3- ونشأت مصطفى جارج في ولاية داكوتا الشمالية، وكانت قصة عائلتها موضوع الفيلم الوثائقي American Hero، وفي عام 2021 تم تكريمها من قبل مؤسسة كارنيجي كواحدة من أعظم المهاجرين إلى أمريكا.

4- حصلت السفيرة الأمريكية على شهادتها الجامعية الأولى من جامعة جورج تاون في عام 1995، وحصلت على ماجستير العلاقات الدولية من كلية «وودرو ويلسون» للشؤون العامة والدولية في جامعة برينستن.

5- وطبقًا لموقع السفارة الأمريكية في البرتغال التي عملت فيها قائم بأعمال السفير فإن هيرو مصطفى جارج عملت في بداية حياتها في إدارة منظمة غير حكومية للدراسات الكردية في الولايات المتحدة بعد تخرجها.

6- وعملت هيرو كـ مشرف على الانتخابات لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في البوسنة.

7- وشغلت السفيرة الأمريكية منصب رئيس تحرير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبو ظبي.

8- انضمت هيرو للخارجية الأمريكية عام 1999 وعملت مستشارة للقنصلية الأمريكية في بيروت.د

9- كما شغلت منصب كبير المستشارين لنائب الرئيس السابق جو بايدن من مارس 2009 حتى 2011.

10- عملت مساعدة خاصة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس.

11- وقال البيت الأبيض إن مناصب مصطفى جارج السابقة تشمل عملها سفيرة لدى بلغاريا من 2019 إلى 2023، ومناصب عليا في سفارتي الولايات المتحدة في لشبونة ونيودلهي.

12- ووفقًا للبيت الأبيض، شملت مهامها الأخرى في واشنطن مديرة شئون إيران والشئون الإسرائيلية الفلسطينية والأردن في مجلس الأمن القومي، بالإضافة إلى مدير شئون العراق وأفغانستان.

13- وعملت مصطفى جارج أيضًا في الخارج كمنسق مدني أمريكي رئيسي في الموصل، العراق، وموظف قنصلي في بيروت، لبنان، ومسئول سياسي في أثينا، اليونان.

14- وتعد هيرو مصطفى أول أمريكية من أصل كردي يتم ترشيحها لمنصب السفير وهي متزوجة من رافنيش جارج، والذي ينحدر من أصول هندية ولديها ابنة تدعى أريانا البالغة من العمر 8 سنوات، وأشنا البالغة من العمر 4 سنوات.

15- حصلت هيرو على جائزة وزارة الخارجية لحقوق الإنسان وتحقيق الديمقراطية، فضلًا عن جائزة الشرف العليا وجائزة الشرف التقديرية عن مجمل مسيرتها المهنية، قبل أن يوافق مجلس الشيوخ على تعيينها سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، كما حصلت على جائزة ماتيلدا دبليو سنكلير للإنجاز المتفوق في لغة أجنبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة