الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

”مخلوف” يكشف سر مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الكاتب الصحفي ، محمد مخلوف، رئيس تحرير موقع مصر الآن أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة بالرياض، قوية وشجاعة وتؤكد أن موقف مصر ثابت لن يتغير تجاه دعم القضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق، لما يمثله ذلك من تصفية للقضية، موضحاً أن الكلمة حملت رسائل واضحة ومباشرة بضرورة الخروج بموقف عربي إسلامي موحد يطالب بالوقف الفوري والكامل لإطلاق النار وللمذابح التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاه الفلسطينيين، مع النفاذ الآمن والدائم للمساعدات الإنسانية والطبية عبر معبر رفح إلى غزة، والعمل على الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية على حدود يونيو 1967 بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الصحفي محمد مخلوف، في تصريحاته، حرص الرئيس السيسي على المشاركة بنفسه في القمة العربية الإسلامية غير العادية بالرياض، يؤكد على متانة وقوة العلاقات بين مصر والسعودية بصفة خاصة وبين القاهرة والدول العربية والإسلامية بصفة عامة، وهذا يبرهن وبشكل واضح، على أن سعى مصر دائم للسلام، وتعتبر القيادة السياسية المصرية أن ذلك هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية، لافتاً إلى أن ذلك يعد موقفاً ثابتاً وراسخاً، وليس بقرار يتم اتخاذه ، بل هو عقيدة كامنة في نفوس وضمائر المصريين وقيادتهم، موضحاً أن كلمة الرئيس تعد مرآة عاكسة لثوابت السياسة الخارجية المصرية تجاه القضية الفلسطينية في الماضي والحاضر، إذ تعلي تلك الثوابت العقل والسلام على أصوات المعارك والصراع وترفض سياسات العقاب الجماعي واستهداف المدنيين، وتحتكم إلى القانون الدولي والإنساني.

لفت مخلوف، إلى أن دلالة حرص الرئيس السيسي، على المشاركة بنفسه في القمة تعيد لأذهاننا التأكيد على أن مصر في صدارة الدفاع عن الأمة العربية وقدمت الدماء والتضحيات وكل ما تملك من أجل العرب، والتاريخ يشهد على ذلك، منوهاً بأن الوقوف بجانب شعب فلسطين هو مبدأ مصر لم تحيد عنه منذ العام 1948، مشدداً على ما تمثله القضية الفلسطينية من أولوية قصوى لمصر، ليس فقط بحكم التاريخ والجغرافيا وروابط الدم بل أيضا لكونها امتداداً للأمن القومي المصري.

وإختتم محمد مخلوف تصريحاته قائلا " أوجه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، على اتخاذ السعودية قراراً بدمج القمتين العربية والاسلامية فى قمة واحدة بالرياض، فهذا قرار حكيم يهدف إلى توحيد الموقفين العربى والاسلامي لمواجهة العدوان الاسرائيلي على غزه وقتل الاطفال والنساء والشيوخ فى مجازر يومية لم يشهدها التاريخ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.