الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:19 صـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

«المحطات النووية» تقرر إرجاء الاحتفال بالعيد السنوي الثالث مراعاة لظروف المنطقة

رئيس هيئة المحطات النووية
رئيس هيئة المحطات النووية

قررت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، بالتنسيق مع هيئة المواد النووية، إرجاء الاحتفال بالعيد السنوي الثالث للطاقة النووية والذي كان من المقرر له يوم 21 نوفمبر 2023، وذلك لحين استقرار الأوضاع بالمنطقة داعين الله عز وجل أن يسود السلام أنحاء العالم.

«المحطات النووية» تقرر إرجاء الاحتفال بالعيد السنوي الثالث مراعاة لظروف المنطقة

كما قررت الهيئة، تنظيم حملة تبرع بالدم من قبل العاملين بالهيئة، وفقا لبيان صارد عن الهيئة.

وكانت الهيئة قد نظمت فعاليات بمناسبة العيد السنوي الثالث للطاقة النووية بمصر، برئاسة الدكتور أمجد الوكيل، والذي محدد له 19 نوفمبر من كل عام، وذلك بحضور العديد من القيادات وخبراء الطاقة النووية في مصر، ليكون الثلاثاء المقبل الموافق 21 نوفمبر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

العيد السنوي الثالث للطاقة النووية

ويعد 19 نوفمبر الذى حددته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة العيد السنوي للطاقة النووية من كل عام هو يوم تاريخي فى حياة المصريين، حيث شهد هذا اليوم من عام 2015 توقيع عقود إنشاء المحطة النووية بالضبعة مع شركة روس اتوم الروسية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإطلاق إشارة البدء في تنفيذ المشروع.

وتعتبر أهم مميزات المحطة النووية بالضبعة هو اعتماد شركة روساتوم الروسية على أعلى معايير الأمان المستخدمة في هذه النوعية من المفاعلات، علاوة على أنها تعتبر الأعلى أمان والأحدث بالعالم.

nawy