الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:05 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يشيد بجهود السيسى في اتمام اتفاق الإفراج عن الأسرى

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني في سبيل التوصل إلى اتفاق التهدئة الذي أفضى إلى "إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة".

وثمّن الرئيس الأمريكي - في بيان صادر عن البيت الأبيض - "القيادة والشراكة الحاسمة" للرئيس السيسي والأمير تميم بن حمد، في التوصل إلى هذا الاتفاق.

وأعرب بايدن عن تقديره للالتزام الذي قطعه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وحكومته بدعم تهدئة ممتدة على نحو يضمن تنفيذ "صفقة إطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس يوم 7 أكتوبر الماضي"، وتوفير مساعدات إنسانية إضافية للتخفيف من معاناة الأسر الفلسطينية بغزة.

وأشار إلى أنه يتطلع قدما للتحدث مع القادة الثلاثة، والتواصل معهم عن كثب لضمان تنفيذ الصفقة التي جرى التوصل إليها بصورة كاملة مؤكدا أن الولايات المتحدة عملت بشكل وثيق مع الشركاء الإقليميين لبذل كل الجهود الممكنة في سبيل إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين المحتجزين جراء تلك الأحداث وأن هذا الأمرانطلق أواخر الشهرالماضي لافتا إلى أن الاتفاق الذي جرى التوصل إليه اليوم من شأنه أن يعيد المزيد من المواطنين الأمريكيين إلى وطنهم متعهدا في ذات السياق بعدم التوقف عن بذل كافة المساعي حتى يتم إطلاق سراحهم جميعا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة