الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد نجاح مسلسل ”صوت وصورة”.. رشاد محمد رشاد: تطبيقات الذكاء الاصطناعي لن تحل محل العنصر البشرى

رشاد محمد
رشاد محمد

يعتبر الذكاء الاصطناعي هو الموضوع الأبرز حاليا في عالم التكنولوجيا ويهتم به الكثير خاصة بعدما اثار مسلسل "صوت وصورة" للنجمة حنان مطاوع الجدل في استخدامه لاظهار برائتها في العمل، وتسأل البعض هل يمكن استخدامه كبديل للإنسان البشري.

قال الخبير التكنولوجي رشاد محمد رشاد، إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ما هي إلا أدوات تساعد في إنجاز الأعمال في مختلف التخصصات، ولا يمكن أن تحل محل العنصر البشري، كما يتكهن البعض.

وأكد رشاد محمد رشاد، على أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال أمن المعلومات، حيث أصبحت أحد أهم الأدوات المستخدمة في هذا المجال، موضحا أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تعتمد على بيانات يتم إدخالها عن طريق أشخاص، وأن هذه البيانات هي التي تحدد نتائج المخرجات التي تصدرها أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتابع، أن تعلم الآلات هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في حلول أمن المعلومات، من خلال أدوات مثل أدوات الدردشة التي تعد بمثابة روبوت مساعد في مهام العمل المختلفة.

وشدد الخبير التكنولوجي، على أن أنظمة الذكاء الاصطناعي هي نظام عمل مثل أي نظام تكنولوجي في البنية الرقمية في المؤسسة، وبالتالي لابد من وجود طريقة عمل تتناسب مع حجم التقنية المستخدمة والإمكانيات التي توفرها، وفي نفس الوقت القدرة على سد محاولات الاختراق التي تستخدم أيضًا أنظمة الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهدافها.

كما أكد رشاد محمد رشاد، على أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت موجودة بشكل واسع ضمن حلول أمن المعلومات، وأضاف أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأمنية تستطيع رصد كل المتغيرات داخل المؤسسات المختلفة، بما في ذلك الأشخاص الموجودين في المكان، وهي نقطة هامة في ضوء أدوات التأمين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة