رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 21 فبراير 2024 03:54 صـ 11 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد نجاح مسلسل ”صوت وصورة”.. رشاد محمد رشاد: تطبيقات الذكاء الاصطناعي لن تحل محل العنصر البشرى

رشاد محمد
رشاد محمد

يعتبر الذكاء الاصطناعي هو الموضوع الأبرز حاليا في عالم التكنولوجيا ويهتم به الكثير خاصة بعدما اثار مسلسل "صوت وصورة" للنجمة حنان مطاوع الجدل في استخدامه لاظهار برائتها في العمل، وتسأل البعض هل يمكن استخدامه كبديل للإنسان البشري.

قال الخبير التكنولوجي رشاد محمد رشاد، إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ما هي إلا أدوات تساعد في إنجاز الأعمال في مختلف التخصصات، ولا يمكن أن تحل محل العنصر البشري، كما يتكهن البعض.

وأكد رشاد محمد رشاد، على أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال أمن المعلومات، حيث أصبحت أحد أهم الأدوات المستخدمة في هذا المجال، موضحا أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تعتمد على بيانات يتم إدخالها عن طريق أشخاص، وأن هذه البيانات هي التي تحدد نتائج المخرجات التي تصدرها أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتابع، أن تعلم الآلات هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في حلول أمن المعلومات، من خلال أدوات مثل أدوات الدردشة التي تعد بمثابة روبوت مساعد في مهام العمل المختلفة.

وشدد الخبير التكنولوجي، على أن أنظمة الذكاء الاصطناعي هي نظام عمل مثل أي نظام تكنولوجي في البنية الرقمية في المؤسسة، وبالتالي لابد من وجود طريقة عمل تتناسب مع حجم التقنية المستخدمة والإمكانيات التي توفرها، وفي نفس الوقت القدرة على سد محاولات الاختراق التي تستخدم أيضًا أنظمة الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهدافها.

كما أكد رشاد محمد رشاد، على أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت موجودة بشكل واسع ضمن حلول أمن المعلومات، وأضاف أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأمنية تستطيع رصد كل المتغيرات داخل المؤسسات المختلفة، بما في ذلك الأشخاص الموجودين في المكان، وهي نقطة هامة في ضوء أدوات التأمين.

موضوعات متعلقة