الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

بإجمالي تكلفة تصل إلى 1.7 مليار جنيه

مدينة مصر تعزز شراكتها مع الحاذق للإنشاءات باستثمارات إضافية استكمالا لمذكرة التفاهم

التعاون المثمر مع شركة الحاذق لبناء المرحلة الأخيرة من مشروع شاليا والمقر الجديد لشركة لمدينة مصر في تاج سيتي يعكس العهد الجديد للشركة وقيم الابتكار والاستدامة بما يتماشى مع خطة النمو والتوسع الخاصة بها

أعلنت شركة مدينة مصر (كود البورصة المصرية MASR.CA) – واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، عن توسيع نطاق مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا مع شركة الحاذق للإنشاءات بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنيه عام 2022 لتصل إلى إجمالي1.7 مليار جنيه لبناء المرحلة الاخيرة من مشروع "شاليا" في تاج سيتي وإنشاء المقر الرئيسي الجديد للشركة في نفس المشروع، وذلك في خطوة استراتيجية تتماشى مع خطتها التوسعية وأنشطتها لتنمية محفظة أراضيها وتواجدها الرائد في قلب مشاريعها العقارية.
يجسد المقر الجديد لشركة مدينة مصر عصرها الجديد ورؤيتها التوسعية للعقود القادمة، حيث يتميز بتصميم يعكس روح الابتكار والاستدامة لسنوات قادمة. يمتد مشروع إنشاء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر على مساحة إجمالية 4 فدان حيث تبلغ مساحة المبنى حوالي 12 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 400 مليون جنيه مصري ويشمل على مرافق حديثة ومتطورة تلبي احتياجات موظفي الشركة وتعزز من جودة العمل والإبداع، حيث تمثل هذه الخطوة تحول تاريخي في إرث شركة مدينة مصر الممتد لـ 64 عاماً، حيث تنتقل الشركة من مقرها القديم بمدينة نصر لتصبح علامة مميزة بتاج سيتي.
ومن ناحية أخرى، تقام المرحلة الأخيرة لمشروع شاليا على إجمالي ٣ فدان ومساحة إجمالية تبلغ 63 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 607 ملايين جنيه، وتختم تلك المذكرة أعمال البناء في مشروع شاليا بحجم اعمال 700مليون جنيه حيث من المتوقع تسليم المرحلة الأولى منه في بداية عام 2024 لتعزيز الأداء الاقتصادي المتنامي القوي لمدينة مصر.
شهد توقيع المذكرة كل من المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، والمهندس محمود يحيى الحاذق الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات، وبموجب تلك المذكرة، تقوم شركة الحاذق للإنشاءات ببناء المرحلة الأخيرة من مشروع شاليا ومن المقرر تسليمه خلال 15 شهراً، بالإضافة إلى بناء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر في تاج سيتي والذي من المقرر تسليمه خلال 17 شهراً.
وتعليقا على توقيع مذكرة التفاهم، صرح المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، قائلاً: "نحن فخورون بهذه الخطوة ونتطلع للمعهد الجديد لشركة مدينة مصر وتاريخها الذي يتماشى مع خطة النمو واستراتيجيتها للتوسع. تم تصميم المقر الرئيسي الجديد للشركة ليعكس قيم التميز لكل من الشركة وعملائها، وتطلعاتها للنمو المستمر مع الالتزام بممارسات الاستدامة البيئية، تأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤيتنا الرائدة الاستراتيجية في السوق من خلال توفير بيئة مبتكرة ومحفزة للإبداع حيث يتيح الموقع الجديد للشركة توسيع نطاق عملها وتقديم خدماتها بطريقة أكثر كفاءة وفعالية. ومن ناحية أخرى يتزامن إنشاء المرحلة النهائية من شاليا في تاج سيتي مع خطتنا التوسعية الطموحة التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا مع اعتماد أعلى معايير الجودة والاستدامة."
ومن جانبه أعرب المهندس محمود يحي الحاذق، الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات، عن سعادته للتعاون مرة أخرى مع شركة مدينة مصر كمطور عقاري رائد في سوق العقارات المصري، قائلاً:" إن هذا التعاون يمثل خطوة هامة في سجل إنجازات شركة الحاذق للإنشاءات بالسوق المصري بعد مذكرة التفاهم الخاصة بتنفيذ أعمال البناء للمرحلة الأخيرة من مشروع "شاليا" وإنشاء المقر الجديد لشركة مدينة مصر في تاج سيتي. إن شراكتنا مع شركة مدينة مصر تتماشي مع أهداف الشركة ونتطلع من خلالها إبراز قدرتنا على تقديم حلول إنشائية مبتكرة وفعّالة، وتعزيز التفاهم الراسخ بين الشركتين."
يتميز مشروع تاج سيتي الذي سيتضمن مقر شركة مدينة مصر الجديد بموقع استراتيجي بمنطقة القاهرة الجديدة على الطريق الدائري بالقرب من مطار القاهرة الدولي حيث يبعد دقائق عن كل من منطقة شرق القاهرة وهليوبوليس، ويتم تطوير هذا المشروع على واحدة من أكبر الأراضي المملوكة للشركة بمساحة 3.5 مليون متر مربع حيث يجتمع التصميم الجذاب للمجمعات السكنية بأفضل المرافق وأحدث وسائل التسوق فضلًا عن توفير أنماط الحياة العصرية، ويتناغم كل ذلك في مساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة.
شركة الحاذق للإنشاءات هي شركة إنشاءات خاصة، تأسست تحت مظلة مجموعة الحاذق في عام 1979، حيث حققت سجل حافل من الإنجازات في بناء مشاريع سياحية وتجارية وصناعية وسكنية وبنية تحتية، نجحت شركة الحاذق للإنشاءات في بناء قاعدة عملاء ذوي مكانة عالية يتطلعون إلى أعلى معايير الجودة من خلال التفاني والخبرة الفريدة المتجسدة في مشاريعهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.