الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

بعد الفيتو الأمريكي.. جلسة طارئة للأمم المتحدة غدًا

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أبلغ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، اليوم الاثنين، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عن عقد الجلسة العامة الخامسة والأربعين للدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة، غدًا الثلاثاء.

يذكر أن الدورة الطارئة ستعقد بسبب فشل مجلس الأمن بتبنّي مشروع قرار يطالب بوقف الحرب على غزة بعد فيتو من الولايات المتحدة، الدولة دائمة العضوية بالمجلس.

وجاء في بيان، أن الجمعية تطلب استئناف الدورة في رسالة بعثت بها مصر وموريتانيا بصفتهما رئيسين للمجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وقبل وقت سابق أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، أن الولايات المتحدة تريد التأكد من استمرار إسرائيل فى حملتها فى قطاع غزة، وذلك فى تعليق منه بشأن استخدام واشنطن حق النقض الفيتو فى مجلس الأمن ضد قرار وقف إطلاق النار فى غزة.

وأورد الموقع الإلكترونى الرسمى للخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، أن بلينكن أجرى حوارا مع شبكة (سى إن إن) الأمريكية، وقال له المحاور جيك تابر، إن الولايات المتحدة وقفت بمفردها فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الجمعة لعرقلة وقف إطلاق النار، كما تجاوزت الادارة الأمريكية الكونجرس لإرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، واقتبس تابر مقولة بلينكن لقد قلت هذا الأسبوع أن هناك "فجوة بين...نية حماية المدنيين، والنتائج الفعلية التى نراها على الأرض فى غزة. هل يمكنك وصف تلك الفجوة؟ ما الذى تفعله إسرائيل الآن والذى تعتقد أنه لا يظهر ما يكفى من الرعاية أو الحماية للمدنيين الفلسطينيين؟".

وأجاب بلينكن: "نعتقد أنه يجب إعطاء الأولوية لحماية المدنيين والتأكد من وصول المساعدة الإنسانية إلى كل من يحتاج إليها. وأعتقد أن النية موجودة، لكن النتائج لا تظهر نفسها دائما"، وتابع: "نريد أن نتأكد من استمرار إسرائيل فى هذه الحملة - لأنهم، تذكروا، يتعاملون مع منظمة قامت فى 7 أكتوبر بأعمال وحشية، وأوضحت أنها ستفعل ذلك مرارا وتكرارا إذا سنحت لها الفرصة لذلك. لذا، يجب على إسرائيل أن تكون قادرة على التعامل مع هذا الأمر، وأن تحمى نفسها، وتمنع تكرار 7 أكتوبر مرة أخرى ولكن بينما تفعل ذلك، فمن الضرورى حماية المدنيين".

وحول ما إذا كانت أمريكا ستواصل دعم إسرائيل بنفس الوتيرة الحالية إذا استمر هذا لأشهر وأشهر، زعم بلينكن بأنه "مرة أخرى، يتعين على إسرائيل أن تتخذ هذه القرارات وبطبيعة الحال، الجميع يريد أن يرى نهاية هذه الحملة فى أسرع وقت ممكن ولكن أى دولة تواجه ما تواجهه إسرائيل فإنها ستفعل ذلك مرارًا وتكرارًا - يجب عليها أن تصل إلى النقطة التى تكون فيها واثقة من أن ذلك لا يمكن تكراره".

وأشار بلينكن إلى أنه عندما تنتهى العملية العسكرية فإن الأمر لم ينته بعد، لأنه يتعين علينا أن نحقق سلاما دائما ومستداما، وعلينا أن نتأكد من أننا نسير على الطريق المؤدى إلى سلام دائم ومستدام ومن وجهة نظرنا، وأعتقد من وجهة نظر الكثيرين حول العالم، أن ذلك يجب أن يؤدى إلى قيام دولة فلسطينية.

وأضاف: لن يكون هناك أمن دائم لإسرائيل ما لم يتم تلبية التطلعات السياسية الفلسطينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة