الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:42 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير عام روساتوم يجري محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية في الصين

روساتوم
روساتوم

أجرى مدير عام شركة روساتوم الحكومية أليكسي ليخاتشوف مباحثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية في جمهورية الصين الشعبية، تشانغ كيجيان، في موقع بناء محطة شودابو النووية في مقاطعة لياونينغ.

وخلال هذا اللقاء ناقش أليكسي ليخاتشوف و تشانغ كيجيان جميع قضايا التعاون الثنائي الرئيسية، بما في ذلك المتعلقة بمسألة بناء المجموعتين السابعة والثامنة في محطة تيانوان النووية والمجموعتين الثالثة والرابعة في محطة شودابو النووية وتوريد المعدات للمفاعل النووي الصيني الذي يعمل على النيوترون السريع CFR600، فضلاً عن قضايا تعاون أخرى مستقبلية وواعدة.

وسبقت المباحثات جولة فنية مشتركة من قبل مدراء الصناعات النووية في البلدين حول موقع محطة شودابو النووية.

يشار الى أن المشاورات جرت تقليدياً بروح من الثقة المتبادلة وبطريقة عملية وموضوعية، حيث اتفق الطرفان على الاستمرار في التواصل بشكل منتظم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة