الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:28 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

القوات الروسية تستهدف مواقع أوكرانية في 110 مناطق

بوتين
بوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 23 ديسمبر، أن الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية قامت بدحر القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 110 مناطق.

كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال النهار ستة صواريخ من منظومات الإطلاق الصاروخية المتعددة "هيمارس" و"أوراغان"، وذلك بحسب بيان الدفاع الروسية.

وأضاف البيان: تم تدمير 36 طائرة مسيرة في مناطق كوتلياريفكا في مقاطعة خاركوف، وفيرخنيكامينكا، وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وغورلوفكا، ومارينكا، وبوبيدا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفايا ماياتشكا، وجورنوستايفكا في خيرسون.

في المجمل، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 554 طائرة، 261 طائرة هليكوبتر، 9991 طائرة مسيرة، 442 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 14279 دبابة ومركبة قتالية مدرعة، 1189 مركبة قتالية متعددة الأنظمة لإطلاق الصواريخ، و7462 مدفعاً ميدانياً، وأيضاً 16618 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، وذلك وفقا لبيان الدفاع الروسية.

كما صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن جنود وحدات البنادق الآلية التابعة لجيش الأسلحة المشترك السادس التابع لقوات مجموعة "الغرب" الروسية، سيطروا واحتفظوا على خطوط دفاعية مفيدة في اتجاه كوبيانسك.

وأضافت الدفاع الروسية للصحفيين: "أطلقت وحدات تابعة لمجموعة "الغرب" الروسية النار على مجموعات هجومية متفرقة من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وأبطلت القوات الروسية هذا الهجوم محتفظة بمواقع دفاعية ذات أهمية كبيرة".

nawy