الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يكرم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج

«روساتوم» تطلق المسابقة السنوية السابعة للطاقة النووية عبر الإنترنت

المسابقة السنوية السابعة للطاقة النووية
المسابقة السنوية السابعة للطاقة النووية

أعلنت شركة روساتوم، الشركة الحكومية الروسية المتخصصة في الطاقة النووية، عن إطلاق المسابقة السنوية السابعة لمقاطع الفيديو عبر الإنترنت "Atoms Empowering Africa".

وأشار إلى أنه تم فتح باب التقديم للشباب الذين تتراوح اعمراهم من 18 – 35 عاماً، تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الشباب بالاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا، وذلك من خلال إنشاء فيديو قصير حول موضوع "فوائد الطاقة النووية لقارة أفريقيا".

ومن المقرر أن تقوم لجنة التحكيم المكونة من مجموعة واسعة من المنظمات الغير حكومية المعروفة ، مثل AFCONE، ومجموعة الخبراء النوويين الإثيوبيين، وWIN Africa وغيرها، باختيار ثلاثة فرق فائزة.

ويفوز صانعي أفضل ثلاث مقاطع فيديو برحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى روسيا، حيث ستتاح لهم الفرصة لزيارة العديد من المناطق السياحية الشهيرة بالإضافة إلى العديد من المؤسسات والمنشآت النووية المتقدمة ليستكشفون التقنيات الجديدة ويتعلمون المزيد عن فوائدها للإنسانية وتحسين حياة الناس، وسيتم مكافأة بعض المشاركين الآخرين بجوائز خاصة لعملهم المتميز.

وأوضحت الشركة أن الطاقة النووية تحمل إمكانيات هائلة لأفريقيا، وتوفر فوائد عديدة للتنمية المستدامة في القارة، ومن خلال تبني التكنولوجيا النووية، تستطيع البلدان الأفريقية تعزيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، و حث الابتكار في مختلف القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والزراعة والصناعة.

من ناحيته، قال رايان كولير"الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم لوسط وجنوب أفريقيا": إن مسابقة Atoms Empowering Africa بمثابة منصة لرفع مستوى الوعي حول هذه الفوائد وإلهام الجيل القادم من العلماء والمهندسين الأفارقة لاستكشاف إمكانيات الطاقة النووية.

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة انطلقت لأول مرة في عام 2015، حققت نجاحاً ملحوظا ،و حصل أكثر من 60 فائزًا على جوائز، و قد زار الثلث من الفائزين المنشآت النووية الروسية في موسكو، وسوسنوفى بور، وأوبنينسك، وتومسك، ونوفو فورونيج، وغيرها.

وقد تم عرض المسابقة في وسائل الإعلام الدولية والإقليمية مثل رويترز،
The Guardian, All Africa, ESI Africa, Engineering News,
The Citizen, Business Report وغيرها.
أصبح برنامج "Atoms Empowering Africa" بمثابة منصة للمواهب الأفريقية الشابة لعرض إبداعاتهم و اهتمامهم بالعلم والتكنولوجيا.
وأكد ريان كولير " تؤمن شركة روساتوم بدور الشباب الفعال في المساهمة في تحقيق اهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبالأخص في مكافحة تغير المناخ, وأضاف: "يسعدنا مواصلة دعم تنمية الشباب الأفريقي وتعزيز فوائد الطاقة النووية من خلال هذه المسابقة."

وإذا كان عمرك من 18 إلى 35 عامًا ومهتمًا بالطاقة النووية، قم بإنشاء مقطع فيديو قصير حول موضوع "فوائد الطاقة النووية لقارة أفريقيا"، أرسله إلى البريد الإلكتروني [email protected]
أو من خلال هذا اللينك عبر الإنترنت
http://tinyurl.com/AtomsEmpoweringAfrica
الموعد النهائي للتقديم: 31 يناير 2024

ومن شروط الاشتراك في المسابقة على النحو التالي:
• يسمح لفرد أو فريق يتكون بحد اقصى من ثلاث أشخاص بتقديم طلب واحد
• مدة الفيديو تصل إلى 75 ثانية
• يتم قبول مقاطع الفيديو الاحترافية ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها بالهواتف المحمولة الذكية، ولكن يجب أن تكون جودة الفيديو 720 بكسل على الأقل
• يمكن أن يكون الفيديو حقيقى أو رسوم متحركة
• يجب استخدام اللغة الانجليزية في الفيديو او التأكد من وجود ترجمة إنجليزية
• يجب كتابة اسم (أسماء) صناع الفيديو واسم الجامعة (إذا كان يوجد) في أول إطار من الفيديو
• يجب نشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" دون أي قيود على ظهوره لأي من زوار الموقع.
• يجب أن يتم ذكر صفحة @RosatomAfrica و @RosatomMENA
على "فيسبوك" وأن يتم كتابة هاشتاج : #Nucleardoesntwastetime، #AtomsforAfrica، #RosatomCompetition
• عدم وجود اي انتهاك لحقوق الطبع والنشر (يجب أن تتوافق جميع مقاطع الفيديو مع حقوق الطبع والنشر وقواعد نشر المحتوى الذي تم إعداده على "فيسبوك"
• لا يسمح بوجود أي سلوك ضار أو عدواني، أو تمييز من أي نوع. كن ودوداً ومهذبًا
يجب على المتقدمين تقديم طلباتهم قبل الموعد النهائي إلى البريد الإلكتروني [email protected]
أو من خلال هذا اللينك عبر الإنترنت http://tinyurl.com/AtomsEmpoweringAfrica

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة