الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:21 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 21-5-2024 والقنوات الناقلة سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مفاجأة في عيار 21 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-5-2024 آخر تحديث للعملة الخضراء الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ”

روسيا تشن هجوم على منشآت عسكرية في مدينة خاركيف الأوكرانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت القوات المسلحة الروسية، اليوم الأحد عن مهاجمتها منشآت عسكرية في مدينة خاركيف الأوكرانية، بما في ذلك فندق يأوي قادة عسكريين و'مرتزقة أجانب'، ردا على الضربات الأوكرانية على مدينة بيلغورود الروسية في اليوم السابق.

وقال مسؤولون في خاركيف إن ستة صواريخ على الأقل أصابت ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 28 شخصًا وإلحاق أضرار بمباني سكنية وفنادق ومنشآت طبية، أعقبتها موجات من هجمات الطائرات بدون طيار على المباني السكنية.

وقال البيان الروسي إن هجومها أصاب فندق قصر خاركيف السابق ومقر جهاز الأمن الأوكراني لمنطقة خاركيف.

وأضافت أن ضباطا من الجيش والمخابرات شاركوا في الهجوم الأوكراني على بيلغورود كانوا من بين القتلى، إلى جانب 'مرتزقة أجانب ومسلحين' كانوا يستعدون لتنفيذ غارات عبر الحدود.

وقال أندريه يوسوف، المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية، لوسائل الإعلام المحلية، إنه لم يتم استهداف أي أهداف عسكرية في الهجوم الروسي على خاركيف، وإنه لم يصب أحد من وكالته بأذى.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود المتاخمة لشمال أوكرانيا، إن عدد القتـ.لى جراء الهجوم الصاروخي الأوكراني الذي وقع يوم السبت على العاصمة الإقليمية ارتفع إلى 24 قتـ.يلا.

وقال في منشور على تيليجرام إن هناك أيضًا 108 جرحى وتضرر 37 مبنى سكنيًا.

ولم يصدر تعليق رسمي من كييف في الساعات التي أعقبت الهجوم على بيلجورود ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير الروسية.

ومثل غيرها من المناطق الحدودية الروسية، عانت بيلغورود من القصف وهجمات الطائرات بدون طيار طوال العام، والتي ألقت السلطات باللوم فيها على أوكرانيا، على الرغم من عدم حدوث أي منها من قبل على هذا النطاق.

وينفي الجانبان استهداف المدنيين في الحرب التي شنتها روسيا ضد جارتها في فبراير 2022. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 10 آلاف مدني قتلوا في أوكرانيا ونحو 60 شخصا داخل روسيا.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية RBC-Ukraine امس السبت عن مصادر لم تحددها قولها إن القوات الأوكرانية وجهت النار على أهداف عسكرية في بيلغورود ردًا على القصف الروسي الضخم للمدن والبنية التحتية في جميع أنحاء أوكرانيا في اليوم السابق.

وذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية أن أوكرانيا أطلقت صواريخها من منطقة خاركيف عبر الحدود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.