الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

على طريقة الأفلام.. اختطاف طفلي سيدة أعمال شهيرة أثناء مشاهدة الألعاب النارية

الاطفال مع والديهما
الاطفال مع والديهما

تعرّض طفلان للاختطاف بشكل مروع أثناء مشاهدة عروض الألعاب النارية بمناسبة رأس السنة الجديدة، أثناء تواجدهما مع والدهما في الدنمارك.

وكشف ستيفن هنسل، الزوج السابق لكريستينا بلوك، وهو وريثة سلسلة مطاعم لحوم كبرى في ألمانيا، أنه حاضرًا في أحد العروض في الدنمارك مع طفليه حينما تعرضا للاختطاف.

تم أخذ كلارا، 13 عامًا، وتيودور، 10 أعوام، بالقوة من مطعم كافيودورا في بلدة جراستن الجنوبية بالقرب من الحدود الألمانية بعد وقت قصير من منتصف ليل يوم رأس السنة الجديدة.

وبحسب صحيفة مترو، هاجمت مجموعة من الرجال ستيفن وطرحوه أرضًا قبل أن يلوذوا بالفرار في سيارتين مستأجرتين مع الأطفال في حوالي الساعة 12:17 صباحًا.

وقد أطلقت الشرطة الدنماركية والألمانية على الفور عملية مطاردة بمركبات الدورية المتمركزة على الحدود على بعد 10 أميال فقط من مكان اختطاف الطفلين بينما لم يتم العثور على أي منهما حتى الآن ولم يتحدث آباؤهم علنًا عن الحادث.

قال متحدث باسم الشرطة الفيدرالية لمنفذ الأخبار الألماني BILD: "لقد تورطنا بسبب عملية اختطاف محتملة".

استخدم الخاطفون سيارتين مسجلتين في ألمانيا – Citroën DS7 Crossback مع تسجيل DN-AV 9551 وسيارة مرسيدس A-Class مع لوحة رقم WI-W 6481 E.

ويقول الضباط في الدنمارك إن عملية الاختطاف المزعومة قد تكون مرتبطة بمعركة مستمرة لحضانة الأطفال الذين احتجزتهم كريستينا، 49 عامًا، وستيفن لمدة عامين.

وتكافح كريستينا وشريكها الحالي جيرهارد ديلينج، وهو مقدم برامج تلفزيوني مشهور، من أجل عودة الأطفال إلى ألمانيا منذ ذلك الحين.

وبحسب ما ورد، تعيش جوانا، الابنة الكبرى لستيفن وكريستينا، 17 عامًا، مع والدها طوعًا في الدنمارك، بينما تعيش ابنتهما غريتا، 15 عامًا، مع والدتها في هامبورغ.

وتفاقمت التوترات في يوليو من العام الماضي عندما توفيت جدتهم كريستا بسبب السرطان عن عمر يناهز 82 عامًا، ولكن لم يُسمح لأي من الأطفال الذين يعيشون مع ستيفن بتوديعها.

قبل وقت قصير من عيد الميلاد، قالت كريستينا إنها شعرت "بالغربة" عن أطفالها وقالت لصحيفة بيلد: "عطلة عيد الميلاد تجعل الأمر برمته أسوأ".

وهي ابنة رجل الأعمال يوجين بلوك، 83 عامًا، الذي أسس سلسلة مطاعم اللحوم Block House الناجحة بشكل كبير في عام 1968.

وبحسب ما ورد تبلغ ثروة يوجين حوالي 260 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لصحيفة هامبرغر أبيندبلات الألمانية، ويمتلك كل من أبنائه الثلاثة كريستينا وديرك وفيليب حصة 8٪ في شركته، Eugen Block Holdings.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.