الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 04:51 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة أسعار الكهرباء 2024 تتصدر التريند.. والحكومة ترد

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

تصدرت زيادة أسعار الكهرباء 2024، محرك جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد تعليق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أسعار الكهرباء الجديدة المتداولة ، قائلا: إنه لم يصدر بيان رسمي من وزارة الكهرباء بهذا الشأن.

زيادة أسعار الكهرباء 2024

وأضاف الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء أمس، مع الإعلامي سيد علي، أن الدولة حريصة على دعم المواطنين وإذا كان سيتم إقرار أي زيادة سيتم إعلانها من قبل الوزارة، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي قرار رسمي من الوزارة بهذا الشأن حتى الآن.

الحمصاني: تم تأجيل زيادة الكهرباء 3 مرات

وأشار إلى أنه تم تأجيل زيادة الكهرباء 3 مرات في السابق، وإذا تم تطبيق زيادة جديدة فإنه سيتم الإعلان عنه، معلقا: "خلينا ننتظر صدور بيان رسمي من وزارة الكهرباء"، لأنه حتى هذه اللحظة لم يصدر بيان رسمي من الوزارة.

ونوه بأن قطاع الكهرباء محل متابعة من رئيس الوزراء، وتقرر بدلا من تخفيف الأحمال ليلا أن يكون التخفيف نهارا مراعاة لظروف امتحانات الطلاب، منوها أنه اعتبارا من الغد سيكون تخفيف الأحمال من 11 صباحا وحتى 5 مساء ولمدة ساعتين.

تعديل مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات

وأعلنت الحكومة تعديل مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات ، حرصا على مستقبل الطلاب في أيام الامتحانات.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام، مشيراً إلى أنه استجابة من الحكومة لتلك المطالب، فقد سبق أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وأضاف المتحدث الرسمي: اتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تبدأ بالفعل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك بداية من غد الأربعاء، حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

حضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

ومن المقرر أن يتم اعلان موعد الانقطاع في كل محافظة على حدة على الرابط التالي من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.