الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 02:32 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ليلي علوى.. اكتشفها الراحل نور الشريف وتزوجت مرة واحدة وحكايتها مع ”أبلة فضيلة”

ليلي علوى
ليلي علوى

تحتفل البرنسيسة ليلى علوي، اليوم بعيد ميلادها الـ 62حيث أنها ولدت في عام 1962، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية منذ صغرها، وتبنت طفل وتزوجت من شخصية شهيرة لها العديد من الأسرار في حياتها نستعرضها خلال هذا التقرير.

اسمها الحقيقي "ليلى أحمد علي علوي"، وولدت لأب مصري وأم يونانية، وحصلت على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، قبل أن تفضل احتراف الفن.

بدأت دخول المجال الفني وهى في السابعة من عمرها بمجموعة من برامج الأطفال مثل "أبلة فضيلة"، "عصافير الجنة"، و"فتافيت السكر".

اكتشفها الفنان الراحل نور الشريف، وعملت معه بالمسرح، قبل أن يختارها المخرج أحمد ثروت للعمل معه بفيلم "من أجل الحياة".

انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1977، بعدما شاركت الفنان الراحل فريد شوقي بفيلم "البؤساء".

شاركت في العديد من الاعمال السينمائية أبرزهم : "تفاحة"، "حلق حوش"، "يا دنيا يا غرامي"، "زوج تحت الطلب"، "الرجل الذي عطس"، "الرجل الثالث"، "المصير"، و"حب البنات".

ظهرت في الأعمال الدرامية التليفزيونية أكثر من 20 مرة، وقدمت مسلسلات "نور الصباح"، "حكايات وبنعيشها"، "التوأم"، "حديث الصباح والمساء"، "فرح ليلى"، و"هي ودافنشي".

وشاركت في 5 مسرحيات هي: عش المجانين"، "الجميلة والوحشين"، "البرنسيسة"، "صدق أو لا تصدق"، و"ابتسامة وراء قضبان".

لديها ابن بالتبني يدعى خالد، وقد ظهر معها سابقا في جلسة تصوير أثارت الجدل بعدما فوجئ الجمهور بأنه أصبح شاباً يفوقها في الطول.

في 2007، تزوجت مرة واحدة وانتهت العلاقة بالانفصال في 2015.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy