الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:17 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الدفاع الإسرائيلي: مصر ستكون لاعبًا أساسيًا للحل في غزة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت،عن خطته لإدارة قطاع غزة بعد انتهاء العمليات الإسرائيلية فيها، وقال إن مصر ستكون جسر الدخول المدني إلى القطاع وستظل لاعباً أساسياً في أي حل قادم.

وجاء في خطة جالانت أن حركة حماس لن تكون السلطة الوحيدة في غزة، مشددة على أن إسرائيل أيضاً لن تمارس الحكم المدني في القطاع، وفي هذا السياق، أشارت إلى أن قوة متعددة الجنسيات ستكون مسؤولة عن إعادة إعمار القطاع بشكل شامل.

وفي إطار الخطة، سيتم تشكيل قوة عمل متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة، بالتعاون مع دول أوروبا الغربية والدول العربية المعتدلة، بهدف تحقيق استقرار دائم في المنطقة، وقد تم التأكيد على دور مصر البارز في تسهيل الدخول المدني إلى غزة وتسهيل عمليات إعادة الإعمار.

في ختام الإعلان، زعم جالانت أن خطته تهدف إلى إحلال الاستقرار وتحقيق التنمية في قطاع غزة، وأكد على ضرورة تعاون جميع الأطراف الدولية لضمان نجاح هذه المبادرة وتحقيق التطلعات المشتركة للمنطقة.

وكان جالانت قد اتهم رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو غالانت بالإضرار بأمن الدولة عقب منعه من لقاء رئيسي الموساد والشاباك.

ويذكر أن نتياهو قد منع أيضًا رئيسي الجهازين من حضور اجتماعات مجلس الحرب السابقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة