الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”ناسا” تفجر مفاجأة عن ”كويكب مفقود” سينهي الحياة على الأرض في الهالوين

كويكب
كويكب

ارتياح كبير أثارته الوكالة الدولية لعلوم الفضاء "ناسا"، حينما أعلنت أن الكويكب المعروف باسم 2007 FT3 لن يشكل أي تهديد لكوكبنا يوم 5 أكتوبر المقبل.

وأثار الكويكب الذي أطلق عليه لقب "الكويكب المفقود" مخاوف متعددة في وقت سابق، وسط توقعات باصطدامه بكوكب الأرض وإنهاء الحياة البشرية عليه.

وبحسب موقع ndtv، فإن هذه الصخرة التي يبلغ ارتفاعها 300 متر، والتي تم رصدها لفترة وجيزة في عام 2007 ثم اختفت عن أعيننا، كانت تعتبر ذات يوم خطرًا محتملاً مع توقعات باصطدامها بكوكب الأرض في عيد الهالوين.

ومع ذلك، تبين أن فرص الاصطدام منخفضة للغاية، بمعدل واحد فقط من بين 11.5 مليونًا، وهو ما تسبب في حالة من الارتياح بين مسؤولي ناسا الذين أكدوا أن الأرض ليست حاليًا على قائمة اصطدامات الكويكب الذي يبلغ وزنه 2.6 مليار طن.

تراقب وكالة الفضاء الأمريكية ناسا السماء باستمرار بحثًا عن أشياء تسمى الأجسام القريبة من الأرض والتي يمكن أن تشكل تهديدات محتملة. ويتم فحص هذه الكائنات وتسجيلها بانتظام في قاعدة البيانات العامة التابعة لناسا، والتي يمكن لأي شخص الاطلاع عليها.

ومع الاهتمام المتزايد بالكويكب 2007 FT3 في وسائل الإعلام، أكدت وكالة ناسا من جديد موقفها والتزامها بمراقبة الوضع.

وقال متحدث باسم وكالة ناسا: "لا توجد تهديدات معروفة لتأثير الكويكبات على الأرض في أي وقت في القرن المقبل. تراقب وكالة ناسا وشركاؤها السماء بجدية للعثور على الكويكبات والأجسام القريبة من الأرض (NEOs) وتتبعها وتصنيفها، بما في ذلك تلك التي قد تقترب من الأرض.

يذكر أن علماء الكواكب يحددون اقتراب الكويكبات التي تقع ضمن مسافة 30 مليون ميل من مدار الأرض على أنها اقترابات قريبة. كلما كان الكويكب أكبر، كان من الأسهل على خبراء الدفاع الكوكبي لدينا العثور عليه، مما يعني أن مداراته حول الشمس عادة ما تكون معروفة ومفهومة جيدًا لسنوات أو حتى عقود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.