الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة النيل الأهلية يعلن إنشاء 4 كليات جديدة.. تعرف عليها

أعلن الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، موافقة مجلس الجامعات الأهلية خلال اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إنشاء 4 كليات جديدة بجامعة النيل الأهلية هى:( كلية العلوم الإنسانية والرقمنة – كلية علوم المياه والأمن الغذائي – كلية العلوم – كلية الدراسات العليا في التربية).

4 كليات جديدة بجامعة النيل الأهلية

وقال عقل، إن الكليات الجديدة التي تمت الموافقة عليها من شأنها تقديم إضافة نوعية ومجالات جديدة مطلوبة محلياً وعالمياً في العقود القادمة وإضافة للبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال الذي تتميز فيه الجامعة.

ومن جانب أخر دعم منظومة الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة والتحول الرقمي والمُشاركة في المشروعات التنموية، خاصة وأن الكليات الجديدة تقدم تخصصات تحتاجها مصر في العلوم الانسانية وعلوم المياه والأمن الغذائي والرقمنة وغيرها من التخصصات التي تواكب مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وقدم رئيس جامعة النيل الاهلية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإيمانه بالأدوار الحيوية التي تقوم بها الجامعات الأهلية، وحرصه المستمر على دعم وتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مؤكدًا أن جامعة النيل تحظى بامكانيات عالمية مرموقة على كافة المستويات العلمية والبحثية والريادية التي تتعامل معها، وتعد نموذج مثالي للجامعات البحثية في المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.