الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

بيان هام من «الضرائب» حول الإقرارات الضريبية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أعلنت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وقالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، إنه يتم تلقي الإقرارات الضريبية عن عام ٢٠٢٣ ، اعتبارًا من أول يناير ٢٠٢٤ حتي ٣١ مارس ٢٠٢٤ للأشخاص الطبيعيين إلكترونيًا ، وتتلقى إقرارات الأشخاص الإعتبارية ممثلة في (شركات الأموال وشركات الأشخاص) إعتبارًا من أول يناير ٢٠٢٤ وحتى قبل أول مايو ٢٠٢٤ أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونيًا.

منظومة الأعمال الضريبية

وأضافت "رشا عبد العال "، أن ممولي المركز المدمجة في كل من مركز ثان كبار الممولين بالسادس من أكتوبر ، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري بالإسكندرية ، ومركز كبار ومتوسطي وجه قبلي بالغردقة ، وكذلك ممولي مراكز كبار الممولين أول، ومتوسطي الممولين ،ومركز كبار مهن حرة بالقاهرة ، و ممولي المأموريات المدمجة التابعة لكل من منطقة القاهرة رابع ، ومنطقة القاهرة ثان ، ومنطقة القاهرة ثالث ، ومنطقة ضرائب القليوبية يقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ، وذلك على الموقع الإلكتروني
www.eta.gov.eg

البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية

وتابعت: أن ذلك مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.
https://eservice.incometax.gov.eg/etax

تيسيرات ودعم فني للممولين


وقالت " رئيس مصلحة الضرائب " إن المصلحة تقدم كافة التيسيرات والدعم الفني للممولين لتيسير تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا ،من خلال خطة متكاملة لتقديم كافة وسائل الدعم في كافة المأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية ، لافتًة إلى أن المصلحة تقوم بتنظيم سلسلة من الندوات المجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا ، لكل من الممولين والمحاسبين مجاناً سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، أو منظومة الإقرارات الإلكترونية .
وأضافت " رئيس المصلحة " أنه تم توفير محاضرين على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية لشرح كيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا ، ومساعدة الممولين، وتقديم الدعم الفني لهم، وحل كافة المشكلات والعقبات، والإجابة على جميع الاستفسارات.

ندوات التوعية الضريبية

وناشدت " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " الممولين بضرورة حضور ندوات التوعية الضريبية المجانية التى تنظمها المصلحة ، وذلك للاستفادة من الشرح الذى يقدم خلالها ، والتى تساعدهم على تقديم إقراراتهم الضريبية الالكترونية بكل سهولة ويسر على المنظومة ويتم خلالها الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات .

التواصل مع مصلحة الضرائب

ويمكن أيضا التواصل مع مصلحة الضرائب للرد على الاستفسارات والتساؤلات من خلال الخط الساخن ١٦٣٩٥ ، و التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة للتنسيق لعقد ندوات التوعية الضريبية التي تقدمها أون لاين يوميًا من خلال الإيميل التالي :
[email protected]

وكذلك يمكن للممولين متابعة كافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمصلحة من خلال :
قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/@tax_egypt

صفحتنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

صفحتنا على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt


صفحتنا على انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

لينكد ان
https://www.linkedin.com/in/tax-egypt

التليجرام
https://t.me/+bnBx5tGQhCNjNzE8

التهرب الضريبي

وللابلاغ عن حالات التهرب الضريبي يمكن الاتصال بالخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعه عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة