الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:32 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الكهرباء: مواصلة خطة تخفيف الأحمال واستثناء مدن بـ 3 محافظات

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال
تواصل الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة، عمل بخطة تخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وتم نشر جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

يأتي ذلك في إطار متابعة الحكومة لـ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، ومن ناحيته، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام، مشيراً إلى أنه استجابة من الحكومة لتلك المطالب، فقد سبق أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

من ناحيته، كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء قرر استمرار استثناء 3 محافظات هي شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر من خطة تخفيف الأحمال.

وأوضح أن القرار الصادر بتخفيف أحمال الكهرباء، استثنى مناطق بمحافظة جنوب سيناء تشمل مدن شرم الشيخ والطور وأبو زنيمة وأبو رديس وسانت كاترين ودهب ورأس سدر ونويبع وطابا، ومحافظة البحر الأحمر وتشمل مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا ومرسى علم والقصير وحلايب وشلاتين، نظرا لكونهما محافظات سياحية من الدرجة الأولى ولانخفاض استخدام الكهرباء فيهما.

كما شمل قرار مجلس الوزراء بالمواعيد الجديدة لقطع الكهرباء، ضغط مدة انقطاع التيار لتكون في الفترة الصباحية فقط، بداية من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء، لارتباط الطلاب بتلك الفترة من العام بالامتحانات.

وتواصل شركات الكهرباء في كل محافظة على مستوى الجمهورية، العمل وفق الجدول الدوري الموضوع والمقسم إلى مجموعات لتوقيتات فصل مغذيات الكهرباء بها، ما بين ساعة إلى ساعتين وفقا لكل منطقة، ليتم فصل التيار الكهربائي للمغذيات بالمنطقة الواحدة بالتوازي، بينما يتم التبادل بين مناطق المغذي الواحد بمواعيد قطع الكهرباء بمعدل ساعة أو ساعتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.