الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم ورشة عمل حول «تكنولوجيا الذكاء الإصطناعى»

ورشة عمل الذكاء الاصطناعي بالجامعة الألمانية بالقاهرة
ورشة عمل الذكاء الاصطناعي بالجامعة الألمانية بالقاهرة

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة ورشة عمل بعنوان "إطلاق العنان للذكاء الإصطناعي AI Unleashed" “ بالتعاون مع شركة البرمجيات العالمية مايكروسوفت.

واستغرقت فاعليات عمل الورشة يوماً تحت إشراف لجنة علمية مشكلة من الأساتذة أحمد وهبي - جورج فهيم بكلية العلوم التطبيقية و الفنون و الدكتورة سارة الديب الأستاذ المساعد بكلية تكنولوجيا الادارة ، وبمشاركة نخبة من الخبراء المتحدثين من شركة مايكروسوفت.

مفهوم الذكاء الاصطناعي

وقدم المتحدثون شرحاً وافياً عن مفهوم الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence محاكاة لتفكير الإنسان، "و أهميته نظراً لما نشاهده من تطور تلك التقنية التكنولوجية الحديثة في زمن قياسى ملحوظ في هذا العصر، في وقت تتسارع فيه تأثير تلك التقنيات مثل تقنية الذكاء الاصطناعى ، حيث أصبحت من أهم الأليات التي تؤدى دور حيوي في جميع القطاعات منها الصحية و التعليمية و الصناعية و الزراعية و غيرها وبما يتطلب معه تحركاً شاملاً لجميع أطياف المجتمع، بدءًا من الأفراد وصولاً إلى القطاع الاقتصادي والحكومي.

تطبيق شات جي بي تي

كما تناولت ورشة العمل التي تحدث فيها أحمد سلامة، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة مايكروسوفت مصر، عمرو إبراهيم مسؤول حلول البيانات والذكاء الاصطناعى في مايكروسوفت مصر، رامي كالاتشي، مسؤول الأمن السيبراني لشركة مايكروسوفت أفريقيا -عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأدواته التي يمكن ان يستفيد منها كل فرد على حدة و يطوعها في مجال تخصصه ، و منها تطبيق شات جي بي تي (ChatGPT) بإعتباره من أشهر و أهم أدوات الذكاء الإصطناعي التي أنتشرت مؤخراً وهو تطبيق محادثة باستخدام روبوت دردشة "شات بوت" (Chatbot) يتيح للمستخدمين طرح الأسئلة والمناقشة بطريقة تأخذ طابع النقاش الحقيقي التفاعلي.

كما انه يحتوى على قاعدة معرفية واسعة، تغطي العديد من المجالات والموضوعات حيث يمكن استخدامه في صياغة المقالات وحل المعادلات الرياضية وكتابة أو التحقق من دقة أكواد HTML، وكذلك تقديم أفكار إبداعية لتصميمات الجرافيك ، بجانب المساعدة في إنشاء نص مقروء عند الطلب بمجموعة متنوعة من الأنماط والأصوات ولأغراض مختلفة حسب طبيعة العمل.

وتأتى ورشة العمل فى ضوء اهتمام الجامعة كمركز للتميز فى إنتاج المعرفة ونشرها، وحرصها على مسايرة تغيرات العصر و الأستثمار في كوادرها البشرية من خلال الأستعانة بالخبراء لتبادل الخبرات و مواكبة أحدث النتائج والتطورات والاتجاهات المستقبلية في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، مما يساهم في دعم المشاريع القائمة بشكل أساسي على تلك التكنولوجيا.

شارك بالحضور ورشة العمل أعضاء هيئة التدريس و الطلاب بكليات الهندسة و الصيدلة و العلوم التطبيقية و الفنون و الإدارة، وهو ما يعكس الاهتمام الواسع بمجال الذكاء الاصطناعي وتوظيفه في مختلف التخصصات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة