الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز ”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. إيدرسون يصاب ويمنع هدفًا محققًا الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات شم النسيم | تفاصيل

بالخطوات.. طريقة عمل شاورما الفراخ في البيت بالتتبيلة السرية

طريقة عمل شاورما الفراخ
طريقة عمل شاورما الفراخ

طريقة عمل شاورما الفراخ في البيت بالتتبيلة السرية.. من أكثر الكلمات التي تصدرت محركات البحث في مصر خلال الساعات الماضية، فمع ارتفاع الأسعار بشكل كبير مؤخرًا، تلجأ الكثير من السيدات إلى معرفة الوصفات التي يمكن تنفيذها في المنزل من أجل الاستغناء عن الشراء من المطاعم.

وتعتبر شاورما الفراخ من أكثر الأكلات التي تحظى بإعجاب عدد كبير من الأشخاص سواء من الأطفال أو الكبار، كما أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية بسبب ما تحتويه من مصادر للبروتين والفيتامينات، بالإضافة إلى أنها وجبة سريعة التحضير، وبالتالي يمكن للسيدات اللجوء إليها لتقديم وجبة مميزة للغذاء أو العشاء.

ومع تزايد التساؤلات عنها، وكثرة محبيها، نستعرض في السطور التالية طريقة عمل شاورما الفراخ في البيت بالتتبيلة السرية.

مقادير عمل شاورما الفراخ في البيت بالتتبيلة السرية

1 كيلوجرام من صدور الدجاج المخلية من الجلد والعظم ومقطعة لشرائح رفيعة.

1 ملعقة كبيرة من الثوم البودرة.

1 ملعقة كبيرة من البصل البودرة.

1 ملعقة كبيرة من الكمون.

1 ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة.

1 ملعقة كبيرة من البابريكا.

1 ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

1 ملعقة كبيرة من الملح.

1/2 كوب من زيت الزيتون.

1/4 كوب من عصير الليمون.

1/4 كوب من الخل.

علبة زبادى.

خطوات عمل شاورما الفراخ في البيت بالتتبيلة السرية

- اخلطي جميع مكونات التتبيله بشكل جيد، ثم ضيفي إليها قطع الدجاج وقلبّي جيدًا حتى تتغطى جميع قطع الدجاج بالتتبيلة.

- قومي بتغطية الخليط واتركيه في الثلاجة من 6 – 24 ساعة.

- سخني طاسة غير لاصقة على النار مع القليل من الزيت، ثم ضيفي فيها التتبيله وقطع الدجاج.

- اتركيها على النار مع استمرار التقليب من حين لأخر حتى تنضج مع ملاحظة عدم التقليب بشكل كبير حتى لا تجف قطع الدجاج وتظل تختفظ بالعصارة داخلها.

- ضيفي شرائح من البصل والفلفل الألوان لإضفاء الطعم المميز.

وقدميها مع الخبز العربي أو العيش السوري، وسلطة الثومية، والمخلل، والبطاطس المقلية، كما يمكن استخدمها لعمل حشوات للبيتزا او الفطائر او المكرونة بالبشاميل او مع ارز مبهر وعيش محمص وعمل فتة شاورما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.