الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اضطراب الأسعار وراء خسارة أصحاب المحلات في «الصاغة»

ذهب
ذهب

شهدت أسواق الذهب ارتباكا شديدا، خلال الفترة الماضية، كما عاشت الأسعار فترة غير مسبوقة من الارتفاعات.

وفي هذا الصدد يؤكد المتخصصون أن هذه الارتفاعات غير مبررة ومبالغ فيها، كما نفى أصحاب المحلات ما تردد خلال الايام الماضية حول امتناعهم عن شراء المصوغات الذهبية من المواطنين، مؤكدين أن الأسواق شهدت خلال الفترة الماضية حركة كبيرة فى عمليتى البيع والشراء ، وأشارو إلى أن عدد كبير من المصريين أقبلوا على الشراء بشكل كبير بهدف الاستثمار في الذهب باعتباره ملاذ آمن للحفاظ على قيمة الأموال.

من جانبه يؤكد هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب وراء ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلي خلال الفترة الحاليةهط هو الحروب التة تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، بالاضافة إلى انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، وارتفاع سعر الذهب عالميا بشكل غير مسبوق.

وقال رئيس شعبة الذهب، إن فترات الاضطراب تتسبب فى خسارة أصحاب المحلات، إذ أنه يشتري الذهب مرة أخرى بسعر أعلى، لافتا إلى أن القطاع رصيده خام الذهب وليس أموال.

وتابع: «الارتفاعات المتتالية بأسعار الذهب في السوق المحلي لا تتماشي مع البورصة العالمية، وكان هناك ارتفاعات غير طبيعية وغير مفهومة خلال الأيام الماضية نتيجة الإكثار من شراء الذهب الفترة الحالية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.