الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 اعرف الجدول.. موعد صرف معاشات مايو 2024 بزيادة 15% حمام العريس.. رانيا يوسف تستعد لعمل سينمائي جديد الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم ويحسم الشوط الأول أمام نوتنجهام لصالحه إصابة 3 عمال بحالات اختناق إثر نشوب حريق داخل مصنع شهير بالسادس من أكتوبر بث مباشر الزمالك ودريمز.. حمزة المثلوثي يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 اعرف الفرق بين السمك الطازج والفاسد قبل شم النسيم 2024.. السر في العيون الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو

اتحاد الطلاب العرب يكرم رئيس الجالية الأذربيجانية في مصر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كرم اتحاد الطلاب العرب بجامعة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، الدكتور سيمور نصيروف رئيس الجالية الأذربيجانية ورئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية، وذلك تقديرا لجهوده الكبيرة في خدمة طلاب العلم منذ أكثر من 20 عاما.

وخلال حفل التكريم أكد رئيس اتحاد الطلاب العرب، محمد جبرين المخزومي، أنه منذ وصوله إلى مصر لتلقي العلم سمع كثيرا عن الدكتور سيمور نصيروف، وعن جهوده التي يقدمها لطلاب العلم.
وقال «جبرين»، إن الدكتور سيمور نصيروف، وهب نفسه لخدمة طلاب العلم وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم، وتذليل الصعوبات الدراسية التي تواجههم وذلك عن طريق تأسيس مشروعات عديدة تخدم طلاب العلم والمعرفة وعلى سبيل المثال لا الحصر، ما تقدمه جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية، من خدمات جليلة علمية وثقافية واجتماعية.
وأشاد رئيس اتحاد الطلاب العرب، بجهود «نصيروف»، مشيرا إلى أنه يعد نموذجا يحتذى به وقدوة يقتدى بها، كاشفا أنه خير مثال وممثل للطلاب الوافدين في الأزهر الشريف، ولبلده أذربيجان.
وتابع : «إنّ استفادتنا من الدكتور سيمور نصيروف، لم تتوقف عند نقطة معينة بل لازلنا نتعلم منه ولازال يفيدنا بعلمه وخبراته دون كلل أو ملل .. وجاءت فكرة هذا التكريم من باب من لم يشكر الناس لم يشكر الله، تقديرا للجهود وعرفانا بالجميل».

من جانبه توجه رئيس الجالية الأذربيجانية ورئيس جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية، الدكتور سيمور نصيروف، بخالص الشكر والتقدير لاتحاد الطلاب العرب على هذه اللفتة الطيبة، مؤكدا أن أي تكريم، يعد زيادة في المهام والمسؤولية، كاشفا أن التكريم ليس لشخصه فحسب، لكنه لكل من يسعى لخدمة طلاب العلم.
وفي نهاية كلمته قدم «نصيروف»، الشكر للحاضرين، مؤكدا على أنه دأب على خدمة طلاب العلم، مشيرا إلى أن خدمة طلاب العلم شرف كبير له.

جدير بالذكر أنه حضر الاحتفالية عدد من ممثلي اتحادات الطلاب العرب، وغيرهم من الاتحادات الأخرى الذين أعربوا عن اعتزازهم بجهود الدكتور سيمور.

يذكر أن الدكتور سيمور نصيروف، هو رئيس الجالية الأذربيجانية في مصر ورئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية وعضو هيئة التدريس في جامعة القاهرة، ويقدم خدمات جليلة لطلاب العلم منذ أكثر 20 عاما منذ تخرجه في الأزهر الشريف عام ٢٠٠٢.
وجمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية تقدم الخدمات العلمية والثقافية والاجتماعية والتي يدرس فيها حاليا 663 طالبا، ينتمون لـ56 جنسية حول العالم يدرسون العلوم والفنون المختلفة والتي على رأسها القرآن الكريم بتجويده وقراءاته العشر المتواترة الصغرى والكبرى بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وكذلك علوم اللغة العربية من نحو وصرف وبلاغة وكذلك علم المنطق، بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى مثل اللغة الأذربيجانية والإنجليزية كتابة وقراءة وتحدثا، كما أن الجمعية تهتم بالعديد من الفنون كفن الخط العربي بأنواعه المختلفة، وفن الزخرفة بشقيها النباتي والهندسي وكذلك فن السجاد اليدوي وفن المقامات الصوتية. وكل ذلك بدون مقابل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة