الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منصة رقمية خاصة لتلقي بلاغات بشأن جرائم إسرائيل في فلسطين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، منصة رقمية، يمكن من خلالها تلقي البلاغات والشكاوى الخاصة بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، على أرض غزة.

وتمكن المنصة الجديدة التي تم إطلاقها مقدمي البلاغات من تدعيم بلاغه بالصور، ومقاطع الفيديو التي تظهر خلالها جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهل غزة للنظر فيها.

ويُطلب من أولئك الذين لديهم معلومات ذات صلة بالأحداث الجارية في فلسطين تقديم مذكراتهم عبر الموقع، ويجب أن تتعلق المعلومات المقدمة عبر هذه البوابة بالجرائم التي تدخل في نطاق اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، وهي جرائم الحرب أو الجرائم ضد الإنسانية أو الإبادة الجماعية أو العدوان.

ويمكن لأي شخص تقديم المعلومات من خلال المنصة الجديدة، حيث إنه لا يلزم بالضرورة أن يكون ضحية أو شاهدًا على الجرائم التي تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية.

ويمكن أيضًا تقديم المعلومات بشكل جماعي أو من خلال منظمة (على سبيل المثال، منظمة غير حكومية أو مسجد أو كنيسة) طالما كان هناك مرسل محدد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة