الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 11:33 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضبط مصمم أزياء شهير بـ 55 ألف دولار.. معلومات قد لا تعرفها عن إسلام سعد سعر الدولار اليوم بختام التعاملات.. الأخضر يتأرجح نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بثنائية لوكمان في الشوط الأول وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات هامة للمديريات بشأن قبول ملفات تلاميذ الصف الأول الابتدائي العام المقبل تفاصيل تدريبات الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال ”وجدوه بعد نهش الكلب جثته” .. صدور تصريح بدفن جثمان شهيد الشرابية بعد 32 يوماً نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بهدف لوكمان بعد 15 دقيقة آخر موعد لإصدار تذاكر الحج 2024.. تعرف عليها نشرة الموجز التعليمية .. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكير مرتبات يونيو.. جدول مواعيد تدريبات الترقي ”كوارث وأمراض” ليلى عبد اللطيف تحذر من أحداث مؤسفة خلال عيد الأضحى مفيش جواز لمدة سنتين.. طلب غريب في إعلان توظيف داخل صيدلية معلمة تخفف حرارة الجو على الطالبات بالامتحانات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

قوات الاحتلال تستهدف مأوي لأطباء بلا حدود في خان يونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت منظمة أطباء بلا حدود أنه تم إطلاق قذيفة على مأوى في خان يونس تابعًا للمنظمة يضم أكثر من 100 موظف وعائلاتهم.

استهداف مأوي أطباء بلا حدود

وأشارت أطباء بلا حدود إلي إصابة 4 أشخاص منهم ابنة أحد موظفيها تبلغ من العمر 5 سنوات وهي في حالة حرجة.

ونبهت المنظمة الدولية إلي أنها حذرت سابقا القوات الإسرائيلية بأن هذا كان مأوى للمنظمة ولم نتلق أوامر بإخلائه.

حملة اعتقالات في قطاع غزة

يأتي ذلك في ظل تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لعمليات الاعتقال واقتحام المنازل في الضفة والقدس اليوم الثلاثاء.

وفي بيت لحم؛ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة مواطنين من محافظة بيت لحم.

وذكر مصدر أمني فلسطيني لوكالة “وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مراد محمود الشيخ (26 عاما)، وإبراهيم أحمد الشيخ (24 عاما)، ومجاهد علي الشيخ (30 عاما)، من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم بعد مداهمة منازلهم.

وأشار المصدر أن تلك القوات اعتقلت من حوسان غرب بيت لحم كلا من: بدوي طارق حمامرة (32 عاما)، وفضل شادي شوشة ( 18عاما)، وهاني فضل شوشة (25 عاما) بعد مداهمة منازلهم.

بينما رام الله؛ شهدت إصابة شاب بالرصاص الحي، فيما اعتقل اثنان آخران، فجر يوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة رام الله.

وأوضحت مصادر محلية، أن شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، خلال اقتحام الاحتلال مدينة رام الله، فيما اعتقل المواطن ماجد حسن، ونجله محمد من حي عين مصباح بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية دورا القرع شمال شرق مدينه رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وتمركزت وسطها.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر يوم الثلاثاء، 4 شبان من قلقيلية، وداهمت عدة بلدات منها عزون وكفر قدوم شرقا، وحبلة جنوبا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال التي نشرت قناصة على أسطح عدد من البنايات في المدينة، واعتقلت كلا من نهاد ابو عصب وهشام برهم ومعاذ الاقرع بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق ذاته، قالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية وداهمت منزل الشاب يحيى أبو هنية واعتقلته بعد العبث بمحتويات المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي حبلة جنوب قلقيلية، وكفر قدوم شرقا، وداهمت عددا من المنازل وعاثت فيها فسادا وتخريبا في الممتلكات دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات.

اقتحمت قوات الاحتلال ليل الاثنين/ الثلاثاء بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين من جهة شارع شوفة، وأجرت عملية تفتيش وتمشيط في الشوارع والأحياء، وسط إطلاق للأعيرة النارية.

وجاء هذا الاقتحام تزامنا مع اقتحام الاحتلال لمدينة ومخيم طولكرم، والذي سبقه اغتيال ثلاثة شبان في ضاحية اكتابا من قبل قوة خاصة إسرائيلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة