الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:46 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجموعة مصر .. الأزمات تحاصر منتخب غانا قبل أمم أفريقيا

يواجه المنتخب الغاني عدد من المشكلات علي صعيد استعداداته لانطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار وتنوعت تلك المشكلات بين رفض عدد من النجوم الانضمام لصفوف الفريق في البطولة وغياب عدد أخر بفعل الاصابة في هذا التوقيت الحساس كما سادت حالة من الاحباط داخل معسكر الفريق بسبب حالة ملعب بابا يارا، في كوماسي.

إصابات نجوم منتخب غانا قبل انطلاق البطولة

يعاني اللاعب محمد قدوس، نجم نادي وست هام الإنجليزي ومنتخب غانا من الإصابة قبل انضمامه لمعسكرالمنتخب الغاني، استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

و غاب لاعب المنتخب الغاني بسبب معاناته من الإجهاد العضلي عن مباراة منتخب بلاده الودية أمام منتخب نامبيا في إطار استعدادات المنتخب لكأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

كما تم استبعاد اللاعب الغاني توماس بارتي من تمثيل منتخب غانا وذلك بسبب تعرضه لإصابة طويلة بحسب ما قال مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا.

يعتبر توماس بارتي لاعب وسط خط أرسنال الإنجليزي أحد أبرز وأهم اللاعبين في منتخب غانا وسيكون لغيابه تأثير كبيرعلى منتخب غانا .

أزمة داخل معسكر إعداد منتخب غانا

سادت حالة من الاحباط داخل معسكر منتخب غانا قبل خوض منافسات نهائيات أمم إفريقيا حيث يتواجد منتخب غانا في المجموعة الثانية رفقة كل من مصر والرأس الأخضر وموزمبيق.

وشعر كريس هوتون المدير الفني لمنتخب غانا، وجهازه الفني واللاعبون بالإحباط والغضب الشديد منذ بداية معسكر النجوم السوداء، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 وذلك بسبب حالة ملعب بابا يارا، في كوماسي، والذي يشهد إقامة معسكرالمنتخب.

قائمة منتخب غانا لكأس أمم أفريقيا2024

جاءت قائمة منتخب غانا لكأس أمم أفريقيا 2023 كالتالي:

حراس المرمى: ريتشارد أوفوري - جوزيف والكوت - لورنس أتي زيجي.

خط الدفاع: أليدو سيدو - دينيس أودوي - كينجسلي شنايدلر - جيديون مينساه - عبدول فتاو حميد - نيكولاس أوبوكو - دانيل أمارتي - ساليسو محمد - ألكسندر دجيكو.

خط الوسط: بابا إدريسو - إليشا أوسو - عبد الصمد ساليس - ريتشموند لامبتي - مجيد أشيميرو - محمد قدوس - أندري أيو - رانسفورد يبواه كونيجسدورفر.

خط الهجوم: عثمان بوكاري - جوسيف بانستيل - جوردان أيو - إرنست نواماه - إنياكي ويليامز - أنطوان سيمينيو - جوناثان سواه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy