الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

سامسونج تكشف عن رؤية ”الذكاء الاصطناعي للجميع” في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2024

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن رؤيتها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين تجربة المستخدمين وجعلها أكثر سهولة وملاءمة مع أجهزتهم. وذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2024، حيث تعاونت سامسونج مع شركاء رئيسيين لمناقشة التكنولوجيا الأساسية التي تدعم هذه الرؤية.
وافتتح جونغ-هي هان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ورئيس قسم تجربة الأجهزة في سامسونج، المؤتمر الصحفي من خلال شرح الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في الاستفادة من التقنيات المتصلة لتعزيز الحياة اليومية للأشخاص بشكل سلس وغير مزعج.

تجارب منزليّة جديدة مع منتجات العرض المرئي والأجهزة الرقمية المدعمة بالذكاء الاصطناعي
ناقش جوناثان غابريو، رئيس مركز الخبرة المتصلة في سامسونج الولايات المتحدة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص المنعقد على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة؛ كيف يمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي أن تُحدث ثورة في استخدام منتجات العرض المرئي والأجهزة الرقمية.
من بين المنتجات التي تم تسليط الضوء عليها، يأتي على سبيل المثال جهاز سامسونج Neo QLED 8K QN900D، مع معالج الذكاء الاصطناعي NQ8 AI Gen 3 المدمج، الذي يقوم بترقية تلقائية للمحتوى على دقة 8K ، مما يوفر تجربة أكثر وضوحًا وجودة، وتمتاز هذه التقنية بعدة ميزات مثل AI Motion Enhancer التي تعزز وضوح الصور سريعة الحركة، و Active Voice Amplifier Pro لتحسين جودة الصوت، ويعتمد على نظام التشغيل Tizen OS Home، الذي يوفر واجهة مستخدم متقدمة مع تطبيقات ومحتوى مخصص وتوصيات الخدمة.
تقدم سامسونج أيضًا من خلالSamsung Neo QLED خيارات لتسهيل الوصول لفئات مختلفة من المستهلكين، حيث تتضمن ميزة لغة الإشارة للمستخدمين من ضعاف السمع، وميزة الترجمة الصوتية لتحويل كلمات منطوقة لمساعدة ذوي البصر الضعيف في معرفة المحتوى.
علاوة على ذلك، تقدم سامسونج جهاز عرض The Premiere 8K الجديد، بشاشة مقاس 150 بوصة، ويعد أول جهاز يستخدم تقنية ارسال لاسلكي في العالم بدقة 8K. ويتيح للمستخدمين تجربة مشاهدة شاملة تضاهي جودة السينما داخل منازلهم.
وفيما يتعلّق بالصوت؛ قدمت سامسونج مكبر صوت Music Frame المصمم بغطاء قابل للتخصيص للاندماج بسلاسة مع أجهزة المنزل، ومن خلال ميزة Q-Symphony، يتزامن Music Frame مع أجهزة تلفزيون سامسونج ومكبرات الصوت.وأجرت سامسونج أيضًا تحديثات كبيرة على وهو روبوت الذكاء الاصطناعي Ballie، الذي تم تقديمه لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2020. وقد تطور ليصبح قادر على التفاعل مع الأجهزة الذكية الأخرى لتقديم خدمات مخصصة مثل الاهتمام بالوظائف المختلفة أو عرض الصور ومقاطع الفيديو على الجدران.
كما قدمت سامسونج ثلاجة Bespoke 4-Door Flexمزودة بتقنية AI Family Hub لتحسين تجارب المطبخ والطعام، مع شاشة بحجم 32 بوصة تتميز بتقنية AI Vision Inside الجديدة. وتستخدم الكاميرا الداخلية للتعرف على 33 نوعاً مختلفاً من المواد الغذائية، وتقدم اقتراحات لوصفات تعتمد على تلك المكونات. ويمكن للمستخدمين أيضًا ضبط "الاستخدام حسب التاريخ" للمواد الغذائية على شاشة الثلاجة، مما يتيح إرسال إشعارات مع اقتراب الموعد المحدد، كما يمكن مشاركة الوصفات المحفوظة على Samsung Food مباشرة على شاشة الموقد مقاس 7 بوصات، مما يسمح للمستخدمين باتباع تعليمات الطهي بسهولة أثناء إعداد وجبات الطعام.
مع مجموعة Bespoke AI Laundry Combo التي تشمل غسالة ومجفف في نموذج واحد، بخاصيّة AI Hub، بشاشة LCD مقاس 7 بوصات تعمل كمركز تحكم يساعد في تسهيل الغسيل والتجفيف، بناءً على تعلم الآلة وتذكر عادات المستخدمين. إلى جانب ذلك، يمكن للمكنسة الكهربائية والممسحة الروبوتية القادمة من سامسونج Bespoke Jet Bot Combo، تحديد نطاق أوسع من العناصر واكتشاف البقع، كما يمكن أن تحدد أنواع الأرضيات المختلفة وأطوال السجاد، وتقوم تلقائيًا بضبط إعداداتها لتحقيق أفضل أداء لعملية التنظيف.

سامسونج تكشف عن Galaxy Book4 سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول الأكثر استعدادًا للذكاء الاصطناعي
تتعاون سامسونج مع مايكروسوفت لإنشاء تجارب جديدة سلسة ومتصلة. ويتم حاليًا تطوير هذه التجارب بشكل أكبر من خلال ميزات الاتصال الجديدة التي تجعل سلسلة Galaxy Book4 أكثر ذكاءً وقابلية للتكيف.
ومن خلال وظائف الذكاء الاصطناعي الذكية ، ينشئMicrosoft Copilot اتصالاً سلسًا بين سلسلة Galaxy Book4 وهواتف Samsung Galaxy الذكية، ويدمجها بشكل أساسي كأنها جهاز واحد. يمكّن هذا التكامل Microsoft Copilot من تحديد موقع الرسائل النصية أو قراءتها أو تلخيصها من هاتف Galaxy الذكي الخاص بالمستخدم، كما يمكنه إنشاء الرسائل وإرسالها تلقائياً من جهاز الكمبيوتر نيابة عن المستخدم.
تتمتع سلسلة Galaxy Book4 بوصول سريع وذكي إلى وظائف ومعلومات الهاتف الذكي. وتوفر هذه السلسلة القدرة على استخدام الكاميرا القوية لهواتف Samsung Galaxy الذكية ككاميرا ويب للكمبيوتر الشخصي. بالإضافة إلى إمكانية التوافق مع أجهزة Galaxy الأخرى بخلاف الهواتف الذكية. حيث يمكن أن يعمل جهاز Tab S9 Ultra كشاشة كمبيوتر إضافية، إلى جانب الاستمتاع بتجربة صوت فائقة الجودة مع زمن وصول أقل من خلال توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بسماعات Galaxy Buds2 Pro، ومن المنتظر توفر ميزات الاتصال تلك بدءً من شهر مارس.

اتصال أفضل بين المستخدمين والأجهزة من خلال الذكاء المكاني
واشار جايون جونغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس SmartThings، إلى أهمية الطرق الجديدة التي يؤثر بها الذكاء الاصطناعي على اتصال المستخدمين بأجهزتهم، ويعد الذكاء الاصطناعي المكاني هو المفتاح لتمكين هذه الرؤية، من خلال مساعدة الأجهزة على فهم مساحة المعيشة والروتين الخاص بالمستخدم، وبالتالي تمكين تجربة إدارة المنزل بشكل أكثر تخصيصًا.
تستخدم تقنية LiDAR في SmartThings لإنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد للمنازل، مما يمكن المستخدمين من مراقبة أجهزتهم بشكل أفضل، وسيسمح رمز QR للمستخدمين بإضافة أفرد العائلة والأصدقاء إلى نظام SmartThings الخاص بهم، بحيث يمكن لكل فرد في الأسرة إنشاء روتينه الخاص.
وباستخدام أجهزة الاستشعار الذكية والذكاء الاصطناعي، ستتمكن SmartThings من اكتشاف الظروف غير العادية، مثل السقوط، وإرسال تنبيهات إلى العائلة ومزوّدي الرعاية. وأيضًا، بفضل Galaxy SmartTag2، يمكن للمستخدمين تتبع حيواناتهم الأليفة وتخزين معلومات تعريف رقمية عبر ربط العلامة بطوق أو حزام.
وخلال مناقشة جونغ، تم التركيز على قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة لمساعد Bixby الصوتي، الذي تتطور ليشمل إمكانية توجيه الأوامر بذكاء إلى الأجهزة الأكثر ملاءمة، باستخدام تقنيات مثل Multi Device Wakeup وبروتوكول الاتصال المشترك، مما يمكّن Bixby من الاستماع إلى الأوامر عبر جميع الأجهزة داخل الغرفة ثم تنفيذ الإجراء المطلوب على الجهاز الأكثر صلة.
بدوره سيصبح التلفزيون، مع خدمة Samsung Daily+، مركز تحكم لمختلف وظائف المنزل الذكي، مما يوفر الوصول إلى مجموعة من الخدمات الإضافية. بما في ذلك مكالمات الفيديو من خلال ConnecTime، وخدمات الاستشارات البيطرية عبر الفيديو، وWorkout Tracker، الذي يتيح نقل بيانات التمرين إلى ساعات سامسونج الذكية. علاوة على ذلك، كشفت سامسونج عن خدمة Samsung Now+ الجديدة، المصممة لتقديم معلومات ذات صلة بمنازل المستخدمين، مثل تحديثات الطقس أو البث المباشر لكاميرات الأمان من أنظمة أمان المنزل، حتى عند إيقاف تشغيل التلفزيون. كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه المعلومات عبر الأوامر الصوتية.


تعزيز الاتصال بين المنزل والسيارة من خلال إمكانيات ميّزة "من المنزل إلى السيارة"
كشفت سامسونج عن تقدم ملحوظ في قطاع السيارات، من خلال شراكتها مع مجموعة هيونداي موتور، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركتين، قبل معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2024. لتوفير خدمات "من المنزل إلى السيارة" و"من السيارة إلى المنزل" بفضل الاتصال مع منظومة SmartThings.
بفضل هذه الاتفاقية، سيتكمن المستخدمون من الوصول إلى وظائف مختلفة في سياراتهم عن بُعد باستخدام الأوامر الصوتية، مثل تشغيل المكيّف مسبقاً أو فتح وإغلاق النوافذ، يتيح اتصال SmartThings أيضاً للمستخدمين التحكم في وظائف منازلهم من داخل سياراتهم. بما في ذلك فتح وإغلاق أبواب الجراج تلقائيًا بناءً على موقع السيارة.
عقدت سامسونج شراكة قوية مع HARMAN لتعزيز تجربة القيادة، حيث ركزت الشركتان على تطوير تقنيات جديدة، HARMAN's Ready Care، المخصص لسلامة السائق ورصد مستوى انتباهه، ويقدم تذكيرات وتنبيهات مخصصة لتعزيز السلامة. ويمكن للبرنامج التمييز بين الركاب البالغين والأطفال، مما يتيح إجراء تعديلات على إعدادات نشر الوسادة الهوائية وفقاً لذلك.
تُظهر تقنيتي Ready Vision و Ready Upgrade من HARMAN التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة لتعزيز تجربة القيادة، Ready Vision توفر شاشة عرض بديهية يتم عرضها على الزجاج الأمامي من خلال الواقع المعزز،. تسهم في تحسين رؤية السائق وتوفير تحديثات الوقت الفعلي، بينما تُمكن تقنية Ready Upgrade صانعي السيارات من تحديث أجهزة وبرامج سياراتهم بشكل دوري. مما يحافظ على مستوى التحديث والكفاءة لفترات طويلة.
سامسونج تُولي الأمان والخصوصية عبر الأجهزة أهميّة قصوى
في مستقبل الأجهزة التي تدعم الذكاء الاصطناعي والمترابطة بشكل كبير، تدرك سامسونج أهمية الأمان والخصوصية. وقد تحدث شين بايك، من فريق الأمان في وحدة تجارب الهواتف المحمولة Security، عن الحلول الأمنية للشركة كأساس لعصر الاتصال الفائق.
أحد هذه الحلول هو Samsung Knox Matrix، الذي يوفر حاليًا تشفيرًا شاملاً عبر العديد من هواتف Samsung Galaxy وأجهزة التلفزيون الذكية. تتيح هذه التقنية للأجهزة مراقبة بعضها البعض واكتشاف المخاطر الأمنية المحتملة والتعامل معها بفعالية. تم توسيع نطاق Knox Vault، المعروف بحماية بيانات المستخدم ليشمل العديد من الأجهزة المتصلة عبر SmartThings، بما في ذلك تلفزيونات Samsung Neo QLED 8K.
سامسونج تحقق تقدّم كبير في مجال الاستدامة، وإدارة الطاقة، وإمكانية الوصول
شدد إنهاي تشونغ، نائب رئيس مركز الاستدامة لدى سامسونج، على استراتيجية الشركة نحو إنشاء اقتصاد دائري. ويتضمن ذلك دمجًا أكبر للمواد المعاد تدويرها في مجموعة منتجاتها، مثل استخدام البلاستيك المعاد تدويره من شباك الصيد المهملة في أجهزة Galaxy ، ودمج البلاستيك المعاد تدويره في أجهزة التلفزيون، واستخدام الألومنيوم المعاد تدويره في ثلاجاتBespoke . بالإضافة إلى ذلك، فإن برنامج Certified ReNewed الخاص بالشركة، والمتوفر في مناطق محددة مثل الولايات المتحدة ودول أوروبية مختارة، يوفر هواتف مجددة بأسعار معقولة. بينما يتيح Galaxy Upcycling للمستهلكين إعادة استخدام هواتفهم القديمة بشكل إبداعي. وتعتزم سامسونج توسيع جهودها في مبادرات إعادة التدوير.

أما بالنسبة للطرق التي تساهم بها تكنولوجيا سامسونج في جهود الاستدامة، فإن الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل منتجاتها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من خلال ميزات مثل SmartThings AI Energy Mode، الذي يعمل تلقائيًا على تحسين استخدام الطاقة لمساعدة المستخدمين على توفير الكهرباء.
ويوفر التعاون الجديد مع شركة تيسلا؛ أصبحت SmartThings Energy أكثر فائدة للمستخدمين داخل منازلهم وخارجها. حيث يربط هذا التعاون SmartThings Energy مع العديد من منتجات تيسلا، بما في ذلك السيارات الكهربائية (EVs)، وبطارية Powerwall المنزلية، ومحوّل الطاقة الشمسية Solar Inverter، وحلول شحن موصلات Wall Connector. ومن المزايا الأخرى أن مستخدمي SmartThings Energy يمكنهم الوصول إلى وظيفة "Storm Watch" الخاصة ببطارية Powerwall ضمن تطبيق تيسلا من خلال SmartThings، وتلقي إشعارات الطقس ليس فقط على تطبيق تيسلا، ولكن أيضًا على أجهزة تلفزيون سامسونج والهواتف المحمولة المتصلة الخاصة بهم. ويمكن لـ SmartThings أيضًا مساعدة المستخدمين على الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي عن طريق تنشيط وضع الطاقة AI Energy لتمديد وقت استخدام الطاقة الاحتياطية المخزنة في بطاريات Tesla Powerwalls الخاصة بهم،

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة