رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:36 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

انخفاض في أسعار السكر بالأسواق خلال أيام

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، أن أسعار السكر بالأسواق، سوف تشهد تراجعًا خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ضخ الوزارة لكميات كبيرة من السكر للمستهلكين بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

مخزون البلاد من السكر

وأوضح وزير التموين، في بيان سابق أن مخزون البلاد من السكر كان يكفي لمدة 5.5 شهور، قبل السحب الأخير، مقدّراً حجم الاحتياج الشهري من السكر في مصر بنحو 65 ألف طن للبطاقات التموينية، و180 ألف طن للسكر الحر الذي يباع بالأسواق.

افتتاح المنطقة اللوجستية بالبحيرة

قال "المصيلحي" خلال افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة اللوجستية بالبحيرة ، إن المناطق اللوجستية ستسهم في تخفيض الأسعار، من خلال تقليل نفقات النقل والتي تمثل 15 إلى 20% من قيمة أي سلعة.

وأضاف: الوفرة والإتاحة هي السبيل الوحيد لضبط الأسعار، وجميعنا رأينا كيف استطعنا إنهاء أزمة السكر من خلال توفيره بكميات كبيرة بسعر 27 جنيها.

توريد السكر

من جهتها فحصت الهيئة العامة للسلع التموينية بالوزارة السبت الماضي، عروض الشركات الراغبة في التقديم لممارسة توريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام و50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية، وفترة وصول من 20 فبراير حتى 5 مارس 2024 و/ أو وصول من 6 مارس إلى 20 مارس 2024.

كان سعر السكر ارتفع لمستويات غير مسبوقة في السوق الحرة ليسجل بين 45 و50 جنيهاً للكيلو الواحد مقابل 30 جنيهاً قبل عدة أسابيع.