الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين

يترقب المصريين موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، وسط تخوفات وقلق بالغ خاصة بعد الزيادات المضطربة التي شهدها سعر البنزين في مصر في السنوات الأخيرة.

موعد زيادة أسعار البنزين

وأصبحت زيادة أسعار البنزين من أبرز اهتمامات المصريين في الآونة الأخيرة ، بعدما شهدت الأسواق المحلية عدة ارتفاعات متتالية فيما يخص أسعار العديد من السلع والخدمات مع بداية العام الجاري 2024 ومنها زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق وباقات الانترنت المنزلي وفواتير الكهرباء.

مما أثار التساؤلات بشأن موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية القادم.


وحسب آخر قرار من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في 3 نوفمبر الماضي، استقرت أسعار البنزين والسولار منذ شهر نوفمبر الماضي 2023 وحتى اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، إلى أن تتخذ اللجنة قرارها خلال الاجتماع المقبل سواء بتثبيت الأسعار أو رفعها أو خفضها.

أسعار البنزين في مصر اليوم

  • سجل سعر لتر بنزين 80 .. 10 جنيهات.
  • سجل سعر لتر بنزين 92 .. 11.5 جنيه.
  • سجل سعر لتر بنزين 95 .. 12.5 جنيه.
  • سجل سعر السولار بالسوق 7.25 جنيه.

موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

ويتساءل الكثيرون عن موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية التابعة للحكومة، لبحث مصير أسعار البنزين والسولار بالفترة القادمة.

حيث من المتعارف عليه أن اللجنة تعقد اللجنة اجتماعها كل 3 أشهر لربط أسعار الوقود في مصر بالسوق العالمي، على ألا تتجاوز نسبة الزيادة أو الخفض 10% كحد أقصى وفقًا للقانون، ومن المقرر أن تعقد اجتماعها المقبل خلال شهر يناير الجاري.

ويرتبط قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بشأن تحديد أسعار البترول والسولار واتخاذ قرار بشأنهما سواء بالرفع أو التثبيت أو الانخفاض بجانبين، الجانب الأول هو اجتماعي ويتمثل في قدرة المواطن على تحمل زيادات جديدة بالأسعار، والجانب الثاني هو اقتصادي ويرتبط بالسوق العالمي للبترول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.