رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:52 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
“اتش سى” : صفقة رأس الحكمة تدفق استثمارات مباشرة بـ 24 مليار دولار نقدًا في غضون شهرين وظائف الجامعات .. جامعة ظفار العمانية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس -أستاذ مساعد- مفاجآت في تشكيل الزمالك ضد أبو سليم الليبى فى الكونفدرالية الإفريقية تفاصيل جولة السفيرة الأمريكية بالقاهرة في معرض EDUGATE التعليمي الدولي(صور) بعد تجديد حبسه.. أسرار وألغاز قتل مدرس الفيزياء لطالب الدقهلية حلويات رمضان.. روجينا سنة رابعة بطولة بـ ”سر إلهي” في ذكرى وفاته الرابعة.. أسرار وحكايات مبارك مع الشعراوي وسيد طنطاوي نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد ضوابط استمارة 1 سري ثانوية عامة.. موعد امتحانات صفوف النقل 2024 الوقت مناسب لشراء السبائك.. سعر الذهب الآن فى مصر مبيعات العرب والأجانب تدفع مؤشرات البورصة للهبوط بختام جلسة اليوم ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.. «القومي للبحوث» يطلق قافلة طبية بالجيزة تحقيقات موسعة وسر حزن أهالي كفر الشيخ.. تفاصيل حادث معدية الموت بالجيزة

«الإفتاء» تهاجم محتكري السلع في السوق .. تفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«الاحتكار عدو التنمية» .. بهذه العبارة هاجمت دار الإفتاء المصرية، محتكري السلع في الأسواق، حيث قالت في فتوى أصدرتها حديثا : إن الاحتكار عدوٌّ للتنمية، يحدُّ من الفرص ويزيد الفقر ويخلق الاضطرابات، وهو مرض يصيب الاقتصاد ويفتك به، يزيد الفجوة بين الأغنياء والفقراء، ويسبِّب الضغط على الجميع، لهذا تعالج الدولة هذا المرض بالوقاية والعلاج.

الاحتكار ظلم وجور

وأضافت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتكار ظلم وجور، ينتهك حقوق المواطنين والمستهلكين ويسلبهم حصتهم في الثروة الوطنية، لهذا تقف الدولة في وجه المحتكرين والمستغلين وتحمي المواطنين والمستهلكين، دعونا نقف مع دولتنا وندافع عن حقوقنا ونرفض الاحتكار.