الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:31 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء يصل ميناء السخنة لمتابعة أعمال تطويره

وصل منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى ميناء السخنة وكان في استقباله عدد من الوزراء ورئيس الهيئة الاقتصادية، وذلك لمتابعة ما تحقق على أرض الواقع من نسب تنفيذ المشروعات، كما سيقوم وزير النقل بعرض تفصيلي عن مراحل تطور ميناء السخنة.

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات ميناء السخنة

ويتفقد رئيس الوزراء عددا من المشروعات الصناعية المهمة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أعمال تطوير ميناء السخنة

جاء تطوير ميناء العين السخنة في إطار خطة الدولة للنهوض بالبنية التحتية في مجال النقل لاسيما البحري، واللوجستيات المرتبطة بها، لمواكبة النمو المطرد في حركة النقل واستيعاب الزيادة المتوقعة في تدفق التجارة، بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية.

وتشمل أعمال التطوير مشروع إنشاء محطة تداول الحاويات والبضائع بالحوض الثاني، التي تنفذها شركة "تشاينا هاربر" الصينية. وتصل التكلفة التقديرية له إلى نحو 550 مليون دولار، ويُحقق إضافة 1300 م أرصفة للميناء، وإضافة طاقة استيعابية للحاويات تقدر بـ 1.8 مليون حاوية، بعد انتهاء إنشاء محطة تداول الحاويات بالحوض الثاني، ليصبح إجمالي الطاقة الاستيعابية للحاويات بالميناء 2.9 مليون حاوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة