الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ مؤسف يخص الاقتصاد التركي

أردوغان
أردوغان

أظهرت بيانات التداول، اليوم الخميس، أن الليرة التركية سجلت أدنى مستوى في تاريخها مقابل الدولار الأمريكي، ووصلت للمرة الأولى إلى مستوى 30 ليرة لكل دولار.

وارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي، مقابل الليرة التركية بنسبة 0.13%، ليصل إلى 29.99 ليرة لكل دولار من مستوى الإغلاق السابق البالغ 29.9519 ليرة، وقبل دقائق تجاوز السعر مستوى 30 ليرة.

وفي وقت سابق من اليوم، انخفض الدولار الأمريكي، حيث انتظر المتداولون بيانات التضخم الأمريكية لمعرفة ما إذا كانت الرهانات على ما يصل إلى خمسة تخفيضات في أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام مبررة.

رفع أسعار الفائدة

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1٪ إلى 102.23، وانخفض الدولار خلال الأشهر الأخيرة من عام 2023 حيث أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه انتهى من رفع أسعار الفائدة وقام التجار بتسعير تخفيضات حادة.

ارتفاع الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي

وارتفع كل من الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي بنحو 0.3٪ إلى 0.6721 دولار و0.6294 دولار على التوالي، مع الحد من التحركات قبل البيانات الأمريكية في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.