الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منتخب نيجيريا يتحدي أصحاب الأرض ويبحث عن التتويج الرابع في أمم أفريقيا

منتخب نيجيريا يتحدي أصحاب الأرض ويبحث عن التتويج الرابع في أمم أفريقيا..يواصل المنتخب النيجيري علي قدم وساق استعداداته لانطلاق كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في 13 يناير الجاري وتستمر حتي 11 فبراير في كوت ديفوار.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد النيجيري فيديو من مران الفريق على هامش التحضير لضربة البداية بأمم إفريقيا.

منتخب نيجيريا يبحث عن اللقب الرابع في تاريخه

ويسعي الجيل الحالي من اللاعبين لتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخ منتخب نيجيريا خاصة مع وجود عدة لاعبين لديهم إمكانيات كبيرة تؤهل الفريق للفوز باللقب.

وينافس منتخب نيجيريا في المجموعة الأولي مع كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور، وغينيا وغينيا الاستوائية.

نجوم منتخب نيجيريا

ويأتي علي رأس نجوم الفريق فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي وأفضل لاعب في إفريقيا عام 2023 كنجم يعتمد عليه الفريق الذي يدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو، وهو كذلك اللاعب الأعلى كقيمة تسويقية بين زملائه، بقيمة 110 ملايين يورو من أصل50ر450 مليون يورو كقيمة إجمالية للفريق.

وحقق أوسيمين مع نابولي لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وسجل للفريق الإيطالي 67 هدفا في 119 مباراة حتى الآن في كل البطولات، منذ انضمامه إليه قادما من ليل الفرنسي عام 2020.

وأكد فيكتور أوسيمين رغبته الكبيرة في تتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار وقال في تصريحات للصحافة النيجيرية: "هدفنا المنافسة على اللقب، سنذهب إلى كوت ديفوار في قمة تركيزنا وفي أفضل حال، ولدينا من المقومات ما يساعدنا على ذلك".

وأضاف نجم نابولي: "لدي إيمان كبير في اللاعبين، جميعنا نمتلك القدرات الفردية والشغف لتحقيق نتائج مميزة في كأس الأمم، وقادرين على التتويج باللقب".

ويأتي فيكتور بونيفاس، مهاجم باير ليفركوزن الألماني، ثانيا في حسابات القيمة التسويقية بمبلغ 40 مليون يورو، كما يضم الفريق العديد من الوجوه المتألقة في الملاعب الأوروبية مثل صامويل شوكويزي، مهاجم ميلان الإيطالي، وولفريد نديدي، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي.

جدول مباريات منتخب نيجيريا بالبطولة

ويستهل منتخب نيجيريا مشواره في البطولة بمواجهة غينيا الاستوائية يوم 14 يناير على ملعب (الحسن واتارا) في أبيدجان، وهو الملعب ذاته الذي يستضيف مباراته الثانية أمام منتخب البلد المضيف كوت ديفوار يوم 18 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة غينيا بيساو يوم 22 من نفس الشهر على ملعب (فيليكس بوانييه).

أجري منتخب نيجيريا استبدالا اضطراريا في قائمة النسور قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

ووفقًا لما نشره الحساب الرسمي لمنتخب نيجيريا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن ويلفريد نديدي لاعب وسط ليستر سيتي غادر معسكر النسور الخضر بسبب الإصابة، وتم إستدعاء الحسين يوسف لاعب رويال أنتويرب البلجيكي بدًلا منه بقرار من المدير الفني خوسيه بيسيرو.

وجاءت قائمة نيجيريا في أمم أفريقيا 2023 كالتالي:

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي (تشيبا يونايتد، جنوب أفريقيا)، فرانسيس أوزوهو (أومونيا قبرص)، أولورونليكي أوجو (إنيمبا).

الدفاع: أولاولوا آينا (نوتنجهام فورست، إنجلترا)، تشيدوزي أوازيم (بوافيستا، البرتغال)، برايت أوساي صامويل (فنربخشة، تركيا)، ويليام تروست إيكونج (باوك سالونيكا، اليونان)، برونو أونيمايشي (بوافيستا، البرتغال)، كينيث أوميرو (قاسم باشا، تركيا)، أولواسيميلوجو أجايي (وست بروميتش ألبيون، إنجلترا)، كالفين باسي (فولهام، إنجلترا)، زيدو سانوسي (بورتو، البرتغال).

خط الوسط: الحسن يوسف (رويال أنتويرب)، رافائيل أونيديكا (كلوب بروج، بلجيكا)، جو أيوديلي أريبو (ساوثهامبتون، إنجلترا)، فرانك أونيكا (برينتفورد، إنجلترا)، أليكس إيوبي (فولهام، إنجلترا).

الهجوم: أحمد موسى (سيفاس سبور، تركيا)، فيكتور أوسيمين (نابولي، إيطاليا)، كيليتشي إيهيناتشو (ليستر سيتي، إنجلترا)، صادق عمر (ريال سوسيداد، إسبانيا)، موسى سيمون (نانت، فرنسا)، أديمولا لوكمان (أتالانتا، إيطاليا)، صامويل تشوكويزي (ميلان، إيطاليا)، فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن، ألمانيا).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.