الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024 تزامنا مع حملات مقاطعة اللحوم والدواجن بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز ”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. إيدرسون يصاب ويمنع هدفًا محققًا الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه

صور مدبولي يتفقد خط إنتاج السماعات اللاسلكية والموبايلات والساعات الديجيتال

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع "وادي السيليكون" للصناعات الإلكترونية بالسخنة، ضمن نطاق المطور الصناعي "تيدا" مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اهتمام بالغ بالصناعات التكنولوجية

وأكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الصناعات التكنولوجية تحظى بأهمية بالغة ضمن خطط الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتوطين الصناعة، خاصة أن موقع المنطقة الاقتصادية يجعل منها مركزًا للتصدير للأسواق الأفريقية، إضافةً إلى أن قطاع الصناعات الصغيرة يلقى اهتمامًا كبيرًا من الهيئة؛ نظرًا لكونه قطاعًا صناعيًا واعدًا ويتسق مع السياسات الاقتصادية للدولة المصرية، ومبني على أحدث النظم التكنولوجية ومزود أيضًا بأحدث أجهزة الاختبارات والجودة وذلك للوصول بالمنتج المصري إلى المستوى العالمي.

مصنع وادي السليكون ينتج 150 ألف قطعة سنويا

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من قبل المهندس عبد المنعم الخواجة، رئيس مصنع وادي السيليكون، الذي أوضح أن المشروع يعمل في نشاط إنتاج أجهزة الموبايل والإكسسوارات الخاصة به، ويضم ٥ خطوط إنتاج، منها ٣ خطوط للتجميع وخطا تغليف، لافتًا إلى أن الطاقة الإنتاجية السنوية تصل إلى ١٥٠ ألف قطعة لعدد ٣ خطوط.

حجم استثمارات مصنع وادي السليكون

وأوضح رئيس المصنع، أن حجم الاستثمارات بالمشروع يزيد على ٢٥ مليون جنيه، ويصل حجم العمالة إلى ٨٠ عاملا مع وجود خطط لزيادة ذلك العدد كي يصل إلى ١٥٠ عاملًا.

وتفقد رئيس الوزراء عددًا من مكونات المصنع الذي يُقام على مساحة ١٣٥٠ م٢، ومراحل التصنيع به، وشملت الجولة خط إنتاج السماعات اللاسلكية، وخط إنتاج الموبايلات، وخط إنتاج الساعات الديجيتال، فضلًا عن تفقُد نماذج للمنتجات النهائية.

وتمت الإشارة إلى أن مصنع وادي السيليكون يُعد أول مصنع متخصص في مصر في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول القابلة للارتداء، من الساعات الذكية وسماعات البلوتوث بكافة أنواعها، وذلك من خلال تشغيل ٣ خطوط إنتاج لهذه الاكسسوارات.

في السياق ذاته، لفت المهندس عبد المنعم الخواجة، إلى أن مصنع وادي السيليكون ينتج أيضًا الإكسسوارات الخاصة بشركة "جي تايد" الصينية و"infinix" و"oarimo" و"intel"، وكذلك منتجات العلامة التجارية "uniTronic" الخاصة بشركة "يوني جروب" المالكة للمصنع.

وفي ختام تفقده للمصنع، ناقش رئيس مجلس الوزراء، مع مسؤولي المُطور الصناعي "تيدا" مسألة "الجودة" للمنتجات؛ لضمان تحقيقها ميزة تنافسية مع المنتجات العالمية المثيلة.

وأكّد رئيس المصنع، أنه يتم الاعتماد بالفعل على أفضل الأجهزة لزيادة ومراقبة جودة المنتجات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.