الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

في ذكرى ميلاده.. محطات مهمة في حياة مصطفي درويش

مصطفي درويش
مصطفي درويش

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفى درويش والذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1980، ورحل أن عمر يناهز 43 عام في يوم الإثنين 1 مايو من العام الماضي.

اسمه بالكامل مصطفى حسين درويش، ولد بمدينه السادس من أكتوبر، عمل في مجال الاتصالات قبل إلتحاقه بعالم الفن بالصدفة، و ظهر لأول مرة عام ٢٠١١ مع المخرج خالد يوسف في فيلم "كف القمر" في دور ظابط شرطه وكان دوره بمثابة انطلاقه في عالم الفن.

بداية مصطفى درويش الفنية

كان دوره في مسلسل 100 وش رمضان 2020 من أهم أدواره التي لقت نجاحا لدي الجمهور بدور مدرب كمال أجسام يشترك مع عصابة في عمليات النصب والإحتيال.

حقق نجاحا ملحوظا بدوره في مسلسل "خيانة عهد"، و قدم أكثر من 30 عمل سينمائي ودرامي خلال مسيرته الفنية، و من أعماله الفنية "كف القمر، فوق مستوى الشبهات ، أعلى سعر، كارما ، خيانة عهد ، 100 وش ، أبو جبل ، قوت القلوب".- شارك في رمضان 2023 بأربع أعمال: "سره الباتع" بشخصية عمران، و"اكس لانس" بشخصية شحاتة، و"كامل العدد" بشخصية عمر، و"تلت التلاتة" بشخصية حازم.

نبؤة وفاته في مسلسل إلا أنا

وكان درويش قد شارك عام 2021 في مسلسل "إلا أنا.. ويبقى الأثر"، وخلاله تم الإعلان عن وفاته المفاجئة، من قبل شقيقه في المسلسل، الممثل كريم محجوب، عبر موقع فيسبوك، في طريقة طبق الأصل لإعلان خبر وفاته في الحقيقة.

في الحقيقة، تماما مثل المسلسل، أعلن هاني درويش، شقيق مصطفى درويش، الإثنين، عبر موقع فيسبوك وفاة شقيقه بشكل مفاجئ، ما نتج عنه صدمة كبيرة في الوسط الفني والرأي العام في مصر.

رغم أن سنوات عمله بالفن لم تتجاوز 12 عامًا، إلا أن درويش جسد أكثر من 30 عملا دراميا وسينمائيا، وقدم العديد من الأدوار المتنوعة ونجح في تقديمها.

مصطفي درويش يستغني عن اسمه الفني

قرر مصطفى درويش الاستغناء عن اسمه الفني، بسبب اعتراض زميل آخر في نقابة المهن التمثيلية يحمل الاسم نفسه، وهو الفنان مصطفى درويش نجم الكاميرا الخفية، وذلك بعدما تدخلت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والفنان منير مكرم عضو مجلس النقابة، لحل أزمة تشابه الأسماء بين الفنانين مصطفى درويش ومصطفى حسين درويش.

وأعلن مصطفى درويش عن تنازله عن اسمه الفني، خلال فيديو جمعهما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسبب مشاكل تعرض لها زميله الفنان الذي يحمل نفس الاسم، موجهًا رسالة للمنتجين: "يا جماعة أنا اسمي مصطفى حسين درويش، والأستاذ أحق بالاسم مني".

فيلم الملحد

وأثار درويش الجدل خلال أزمة أخرى، تتعلق بفيلم الملحد، حيث أعلن انسحابه من المشاركة في بطولة فيلم "الملحد" بسبب التصريحات المثيرة للجدل من مؤلف الفيلم الإعلامي إبراهيم عيسى عن "الإسراء والمعراج" حيث قال إنها وهمية وفقا لكتب السيرة والتاريخ الحديث.

وقال "درويش" خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قررت أنا مصطفى درويش مقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسى.. والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه أربع أيام".

وأضاف: "بسبب أن مؤلف القصة هو إبراهيم عيسي لأن واضح أن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون أيه.. آسف جدا وبعتذر لكل فريق العمل مش هاكمل في القرف ده.. ملحوظة: فيلم الملحد قصه مافيهاش أي حاجة تشجيع على الإلحاد علشان بس احترام لصناع العمل وأبطاله".

وفي فقرة: "ممكن أو لا يمكن"، سألته الإعلامية بسمة وهبة عن إمكانية المشاركة في فيلم مثل أصحاب ولا أعز، قائلا: "لا يمكن أشارك فيه".

مهرجان الجونة

عند حدوث حريق في مهرجان الجونة السينمائي في 2021، كتب درويش عبر صفحته: "أنا مش بشرب خمرة ولا بحضن حد ومش رايح مهرجان الجونة"، مما أثار غضب بعض الفنانين عليه.

وكان هناك أزمة بين درويش وشيرين رضا بسبب سؤالها عنه، وقولها إنها لا تعرفه، تعليقًا على انسحابه من الملحد.

فما كان من درويش إلا أن قال إن هناك فارقا كبيرا في السن، ومن الطبيعي ألا تعرفه، وقال إنه كان يشاهدها في كليب عمرو دياب وهو في العاشرة من عمره.

هجومه علي هند صبرى

ومع انطلاق موكب المومياوات الملكية ونشر أخبار عن الاعتماد على الفنانة هند صبري فيه، اعترض درويش وقال: "إحنا معندناش حد مصري يتكلم عن مصريته، فجايبين حد من بره مصر".

لكنه عاد واعتذر وقال: "أخطأت في حق هند صبري، لأنها مصرية ومتزوجة وتعيش في مصر، هند مينفعش أتكلم عنها كده، واعتذرت لها، وأنا آسف يا هند، أنا بحبك ومكنش قصدي".
توفي الفنان مصطفي درويش، وكان السبب الرئيسي وراء الوفاة توقف في عضلة القلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.