الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة

من يخلف وزير الدفاع الأمريكي في منصبه؟

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

تعرض وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، لتهديد بالإقالة من منصبه بسبب تأخره في إبلاغ البيت الأبيض بدخوله المستشفى وإجراء عملية جراحية، مما أثار انتقادات حادة من الجمهوريين، الذين اعتبروا هذا التأخير دليلاً على تقصير أوستن في أداء واجبه.

وفي إطار هذا السياق، شرع مسؤول جمهوري يرأس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب في إجراء تحقيق رسمي حول هذه الواقعة.

تفاصيل واقعة مرض وزير الدفاع الأمريكي

وفقًا لبيان صادر عن البنتاغون، أكد أطباء أن وزير الدفاع لويد أوستن خضع لعملية جراحية بسبب إصابته بسرطان البروستاتا، بعد نقله بسيارة إسعاف إلى مركز والتر ريد العسكري في 22 ديسمبر.

تدهورت الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي، إثر تعرضه لمضاعفات علاج سرطان البروستاتا، حيث شعر بمعاناة من آلام شديدة في البطن والفخذ والساق، وتم تشخيص إصابته بعدوى في المسالك البولية ما دفع بنقله إلى وحدة العناية المركزة في الثاني من يناير.

وتعتبر هذه القضية محور اهتمام الجمهوريين البارزين، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترامب، الذين دعوا إلى إقالة أوستن. ورغم هذا الضغط، أعلن البنتاغون أنه لا يعتزم الاستقالة، وأكد البيت الأبيض أن بايدن لا يسعى لإقالته في الوقت الحالي.

تأثير سرطان البروستاتا على وزير الدفاع الأمريكي

وفقًا لموقع منظمة أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، يمكن أن يؤدي استئصال البروستاتا إلى تأثير على القدرة الإنجابية، وهو أمر قد يكون قد أثار قلق الرأي العام والمسؤولين في أمريكا.

ويبدو أن وزير الدفاع الأمريكي يواجه تحديات ليست فقط في مجال الأمن القومي، ولكن أيضًا في التعامل مع تفاصيل صحية شخصية تتعلق بمكونات حياته الشخصية، بإخفائها عن الجمهور نظرًا لحساسية مرضه، وخصوصية منصبه.

هجمة شرسة على وزير الدفاع الأمريكي

أثارت قضية دخول وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، المستشفى دون إبلاغ الرئيس جو بايدن وإدارته جدلاً حادًا في أوساط الجمهوريين، الذين يعتبرون ذلك دليلاً على تقصير أوستن في أداء واجبه. وزير الدفاع السابق، والذي يعتبر جنرالًا متقاعدًا قاد القوات الأمريكية في العراق، يعتبر أيضًا أول وزير دفاع أمريكي من أصل أفريقي.

ردًا على هذا التطور، بدأ النائب مايك روجرز، الذي يترأس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، تحقيقًا رسميًا حول الأمور المتعلقة بوزير الدفاع. وفي رسالة وجهها روجرز إلى أوستن، قال: "في ظل الحروب في أوكرانيا وإسرائيل، فإن فكرة أن البيت الأبيض وحتى نائبتك لم يفهما طبيعة حالتك أمر غير مقبول على الإطلاق".

خليفة قوي لوزير الدفاع الأمريكي

شاع في الصحف الأمريكية، خبر استعداد الجنرال سي. كيو. براون، ليخلف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، حيث يتمتع الأول بإمكانيات عسكرية وشخصية تجعله مرشحًا قويًا لتولي هذا المنصب، وقد أشادت منظمة "Cancer Research UK" بمؤهلاته العسكرية.

كان الجنرال براون، الملقب بـ "سي كيو"، قائدًا لسلاح الجو، قبل أن يتولى منصب رئيس هيئة الأركان، ويتمتع بتاريخ عسكري مشرف، حيث قاد لواءً وتسلم قيادة القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط والمحيط الهادئ.

براون لا يُمثل فقط تاريخًا عسكريًا متميزًا بل يتحدث أيضًا بشجاعة حول قضية العنصرية في الجيش الأمريكي، وعندما أصبح رئيس هيئة الأركان، بات ثالث ضابط أمريكي من أصل أفريقي يتبوأ أعلى منصب عسكري في البلاد، بعد الجنرال كولن باول في التسعينيات، ووزير الدفاع الحالي لويد أوستن.

وبفضل خلفيته الطيرانية الغنية وخبرته العسكرية، يظهر براون كقائد شجاع ومتحد في مواجهة التحديات العسكرية والاستحقاقات الاجتماعية، إذ وصفه الرئيس بايدن بأنه "محاربًا شجاعًا ووطنيًا عنيدًا"، وأشار إلى شخصيته "التي لا تخشى الإفصاح عن رأيه"، مما يبرز تأثيره الإيجابي على القوات المسلحة والمجتمع الأمريكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.